بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

اختتام الفعاليات الرياضية للأسبوع الوطني للشباب بإشراف من جامعة النجاح

اختتمت محافظة نابلس الفعاليات الرياضية ضمن الأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني والتي تم إقامتها برعاية محافظة نابلس وبإشراف وتنظيم جامعة النجاح الوطنية.

بطولة كرة القدم:

في أولى الفعاليات الرياضية كانت بطولة في كرة القدم للأشبال والتي شارك فيها 8 أندية من محافظة نابلس وهي عيبال وأهلي بلاطة وشباب نابلس وبيت ايبا ومركز بلاطة ومركز عسكر ومركز رقم واحد والاتحاد, وتم إقامتها على ملعب بلدية نابلس على مدار الأسبوع الوطني للشباب

 

واستطاع مركز بلاطة تحقيق المركز الأول في بالبطولة وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على شقيقه مركز عسكر بركلات الترجيح بعد التعادل الايجابي بهدفين لكل منهما

وتم إقامة حفل تكريم بعد المباراة النهائية بحضور حكيم أبو عيشة ومازن الدنبك عن المحافظة وسليمان العمد مشرف الفعاليات الرياضية من جامعة النجاح والذي بدوره أكد على أهمية الرياضة في إيصال الرسالة الوطنية, وشكر كل من ساهم في انجاح الفعاليات الرياضية, وتم تكريم الفريقان. يذُكر انه تم اطلاق اسم مدينة او قرية فلسطينية مهجرة على كل نادي ومراكز المشارك.

وقام مجموعة من طلبة كلية الرياضة في التحكيم والتنظيم وهم عبد القادر ابو عجمية ومالك ابو سارة وحسين سلمان وحمادة جبارين ومحمد محاجنة وسعيد اغبارية وعصام الزبن ونزار حمد ومحمد عبيدات.

بطولة كرة السلة:

في ثاني الفعاليات الرياضية وكانت في كرة السلة للناشئين والتي تقام على ملعب الصالة المغلقة في كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية.

حيث التقى في المباراة الاولى نادي عيبال ونادي حطين واستطاع نادي حطين الفوز وفي المباراة الثانية فاز نادي شباب نابلس على فريق الطائفة السامرية.

وفي اليوم الثاني التقى الفائزان فريقا نادي حطين ونادي شباب نابلس واستطاع نادي شباب نابلس الفوز بالمركز الاول وحل نادي حطين في المركز الثاني.

وتم تكريم الفريقين بحضور سليمان العمد مشرف الفعاليات الرياضية ومجموعة من طلبة كلية التربية الرياضية. قام بتحكم المباريات عمر مرمش و يوسف ديرية واحمد يونس وكميل زهران ونزار ابو عيشة و وسيم يعيش. وقام مجموعة من طلبة كلية التربية الرياضية بالإشراف والتنظيم وهم هاله جابر وفيحاء اسليم وفاطمة مسودة وروان الطويل عبد القادر ابو عجمية وحمزة شنك وعميد عوكل.

عرض الجمباز:

في ثالث الفعاليات تم إقامة عرض في الجمباز خلال المباراة النهائية في كرة السلة في الصالة الرياضية في جامعة النجاح وشارك فيه مجموعة من لاعبي الاتحاد الفلسطيني للجمباز, وتخلله أيضا حركات بهلوانية, وقد نال العرض إعجاب الحضور, وتم تكريم اللاعبين.

مباراة كرة السلة تجمع الثلاث أديان:

وفي رابع الفعاليات و بحضور زياد عثمان وحكيم ابو عيشة من محافظة نابلس ونصر ابو جيش ويحيى الجمال من القوى والفصائل الوطنية وسليمان العمد مشرف الفعاليات الرياضية ورئيس وأعضاء نادي الطائفة السامرية وممثلا عن طلبة كلية الرياضة عبد القادر ابو عجمية تم اقامة مباراة تعتبر الاولى من نوعها في كرة السلة على ملعب الطائفة السامرية وجمعت لاعبين من الثلاث اديان.

وشارك فيها ابرز لاعبي كرة السلة في محافظة نابلس ومنهم شادي التروي وإياد سعيفان ومحمد الحلو وطارق التميمي واحمد يونس و وسيم يعيش وعميد عوكل وكريم السامري وإسماعيل السامري ويوسف ابو سعدة. وتم توزيع اللاعبين المشاركين على فريقين وتم اقامة المباراة والتي تعتبر رسالتها ليست الفوز او  الخسارة وإنما تحمل في طياتها رسالة وطنية  خالصة, وقد تم تكريم اللاعبين ونادي الطائفة السامرية.

مباراة كرة القدم لقدامى اللاعبين:

في خامس الفعاليات الرياضية تم اقامة مباراة كرة قدم على ملعب بلدية نابلس الساعة السابعة صباحا جمعت اكثر من 20 لاعب من لاعبي الزمن الجميل في كرة القدم, وحضر اللقاء حكيم ابو عيشة ومازن الدنبك من محافظة نابلس ومشرف الفعاليات الرياضية سليمان العمد من جامعة النجاح , وتم تكريم اللاعبين.

مارثون الاطفال:

وفي سادس الفعاليات الرياضية وبحضور زياد عثمان وحكيم ابو عيشة ومازن الدنبك من المحافظة وسليمان العمد مشرف الفعاليات الرياضية من جامعة النجاح والأستاذ ماهر الرطوط مدير مدرسة اكاديمية القران الكريم ومجموعة من طلبة كلية التربية الرياضية.

تم اقامة مارون مصغر للأطفال بمبادرة من مدرسة القرآن الكريم في المحافظة وقد شارك فيه اكثر من 200 طفل من سن 9-17 عام. في شارع رفيديا الرئيسي وانطلق يوم الجمعة الساعة التاسعة صباحا, وتم تكريم الفائزين بحفل تم اقامته في نهاية السباق.

وقام بمراقبة المارثون وتنظيمه طلبة من كلية الرياضة وهم عبد القادر ابو عجمية و جودت لهلبت ومحمد الشنار وعبد الرحمن حاج حمد وغسان صايمة ونزار حمد.

وبعد هذا النجاح في الفعاليات الرياضية وجه رئيس قسم التربية الرياضية في جامعة النجاح الدكتور وليد خنفر شكره الى جميع من كان له دور في انجاح هذه الفعاليات الرياضية وخاصة عطوفة محافظ محافظة نابلس اللواء جبرين البكري والى اسرة المحافظة و الى ادارة جامعة النجاح والى مشرف ومنسق الفعاليات الرياضية الاستاذ سليمان العمد والى كوكبة من مبدعي طلبة كلية الرياضية في الجامعة كما وجه شكره الى ادارة ملعب بلدية نابلس والى طواقم الاسعاف في محافظة نابلس الهلال الاحمر والخدمات الطبية والرعاية الصحية والإغاثة الطبية والى  شرطة محافظة نابلس, والى جميع الاندية الرياضية والى الاداريين واللاعبين الذين شاركوا في هذه الفعاليات من نادي عيبال وحطين والاتحاد وشباب نابلس وبيت ايبا ومركز بلاطة ومركز عسكر ومركز رقم واحد وأهلي بلاطة والطائفة السامرية ولقدامى اللاعبين في كرة القدم والى مدرسة اكاديمية القرآن الكريم, والى لاعبي الاتحاد الفلسطيني للجمباز.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق