الجمعة , فبراير 24 2017
الرئيسية / خبر رئيسي / معرض حياة ممكنة للفنانة الفلسطينية إسراء عيسى في النرويج

معرض حياة ممكنة للفنانة الفلسطينية إسراء عيسى في النرويج

حصلت الفنانة الفلسطينية والموظفة في دائرة العلاقات العامة في الجامعة إسراء عيسى على منحة إقامة فنية في مدينة ستافنجر من خلال مؤسسة Nablus Association  تنفيذا لبرنامج   TAP Art Projectوضمن فعاليات التوأمة بين مدينة ستافنجر ومدينة نابلس. حيث أقامت الفنانة معرضها الفردي الأول الذي تم افتتاحه في المكتبة العامة يوم الاثنين الموافق 14 كانون الأول بحضور مدعوين نرويجيين وعرب.

رحبت السيدة Karin Sunderø‎‏‏. بالحضور، وتحدثت عن مشروع Tap Art وأعطت نبذة عن الفنانة عيسى التي تحدثت بدورها عن طبيعة حياة الفنان الذي يعيش تحت ظل الاحتلال والصعوبات التي يواجهها، كما تحدثت عن إقامتها في النرويج والإنجازات التي حققتها والمعارض التي زارتها. وعن طبيعة المدينة المليئة بالفن والتي حثتها على الشروع في رسم أعمال فنية جديدة تراوحت بين الفن التجريدي والواقعي، وعبرت من خلالها عن روح الفنان الشاب الذي يغرق في البحث بين هاتين المدرستين المختلفتين. وقالت إنها في أعمالها التجريدية قررت أن لا تخطط وتركت العنان لريشتها كي تلهو بالألوان وتعبر عن مشاعر دفينة متناقضة وصراعات داخلية بحس لوني مجرّد.

وخلال حفل الافتتاح تحدثت الفنانة النرويجية Agnes Btffn‎‏  عن إقامتها الفنية في مدينة نابلس. وعرضت صورا التقطتها خلال تلك الفترة.

كما دعيت الفنانة إلى الحديث عن روايتها التي تحمل نفس اسم المعرض في العديد من الأماكن في مدينة ستافنجر.

عن محمد نظمي

محمد حسن | خريج جامعة النجاح الوطنية | بكالوريوس تصميم جرافيك | محرر ومدوّن في شبكة طلاب

شاهد أيضاً

بيرزيت تعلن عن معدلات القبول للالتحاق بالجامعة للعام الدراسي 2016\2017

أعلنت دائرة التسجيل والقبول في جامعة بيرزيت عن معدلات قبول الدفعة الأولى للعام الدراسي 2016/2017 . فعلى الطلبة …