بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

لقاء مرئي بين طلبة قسم اللغة الانجليزية في النجاح وطلبة مساق العدالة السياسية في كلية ايثيكا في نيويورك

IMG_1191[1]عقد في جامعة النجاح الوطنية يوم الاثنين الموافق 18/11/2013 لقاءً مرئياً عبر تقنية الفيديو كونفرنس بين طلبة  مساق السيرة الذاتية في قسم اللغة الانجليزية وآدابها في كلية العلوم الانسانية وطلبة مساق العدالة السياسية في كلية ايثيكا – نيويورك للمرة الثانية هذا الفصل.

وتم تنظيم اللقاء عن طريق الاتفاق بين الدكتور نبيل علوي، دكتوراه في الأدب الأميركي، والدكتورة بيث هاريس من جامعة ايثيكا في نيويورك.
دار النقاش بين الطلاب من كلا المساقين حول كتاب ( تذوق طعم السماء  Tasting The Sky) للكاتبة الفلسطينية ابتسام بركات. عرض الطلاب وجهات نظر مختلفة تتعلق بأربع مواضيع رئيسية تم ربطها بالكتاب وبالواقع الفلسطيني والأمريكي على حد سواء.

هذا وقد تولى رئاسة المؤتمر من الجانب الفلسطيني الطالبة أريج صوالحة ، بالإضافة إلى مشاركة فاعلة من الجمهور.

تبادلت الأطراف الأفكار بطريقة هادفة ومنظمة، حيث افتتح المؤتمر في تمام الساعة الثالثة مساء وتم الترحيب بالطلاب الأجانب من جديد والتأكيد على أهمية التجربة في صقل الشخصية وتعميق وجهات الرأي.

أشاد الدكتور نبيل علوي بجهود طلبته مؤكدا أن هذا المؤتمر سلسلة لمؤتمرات سابقة مع كلية ايثيكا  مذكراً باللقاء الثالث الذي سيجري عقده قريباً مع كلية ايثيكا والمؤتمر المنوي عقده مع جامعة نوتنغهام في ماليزيا الخميس القادم، وشجع على مثل هذه الأنشطة اللامنهجية في قسم اللغة الانجليزية وحث الطلاب على تكرار هذه التجربة التعليمية الهادفة مع جامعات الوطن أيضاً.

واختتم المؤتمر بشكر اللجان والأطراف المشاركة متمنين تكرار هذه التجربة في المستقبل القريب.

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق