بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيمنح دراسية

عرض في جامعة النجاح الوطنية حول المنح التي يديرها المجلس الثقافي البريطاني

نظم مكتب شؤون البعثات في جامعة النجاح الوطنية، يوم الاثنين الموافق 18/11/2013، عرضاً حول منح (HESPAL) والتي يقدمها المجلس الثقافي البريطاني (British Council)، في مدرج كلية العلوم في الحرم الجامعي الجديد، حيث حضر هذا اللقاء العديد من الطلبة الراغبين بإكمال دراساتهم العليا، إلى جانب عدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في الجامعة.

وفي بداية اللقاء رحب د. خالد عليوي، منسق شؤون البعثات في الجامعة، بالسيدة ميرنا قسيس، منسقة البعثات في (British Council)، والطلبة من مختلف كليات الجامعة، وبأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، وشكر المجلس الثقافي البريطاني على المنح التي يقدمها لجامعة النجاح الوطنية.

بعد ذلك قدمت السيدة قسيس شرحاً عن المنح التي يوفرها المجلس الثقافي البريطاني، وتم التركيز على منحة (HESPAL) والشروط الواجب توفرها للمتقدم الذي يرغب بالحصول على تلك المنحة، وآلية التقدم لها، وعدد المنح المقدمة للجامعة، والجامعات البريطانية المشاركة بتلك المنح، وبينت أيضاً التخصصات المطروحة لدرجة الماجستير، وهي:

Business, Economics and Finance Educational Management; Political Sciences and International Relations; Human Rights and Governance; Agriculture; Engineering; Law, Management; Environmental Studies; Water management, Nursing, TSOL, Human Resources, Economics’, literature, Linguistics, IT, Science programs, Humanities.

كما بينت أن التخصصات المطروحة لدرجة الدكتوراة، وهي:

Drama Education (Chester University), Sociology (Goldsmith University), All subjects (Edinburgh University).

وفي نهاية الندوة فتح باب النقاش بين الحضور والسيدة قسيس والدكتور عليوي، حيث أجابوا على استفسارات المشاركين والمهتمين.

وقد تم إيضاح الآلية التي يستطيع فيها المتقدم تقديم الطلب والحصول على هذه المنحة، وكذلك الشروط العامة للمنحة على  أن يكون المتقدم فلسطيني الجنسية، وأن يكون معدله في البكالوريوس جيد جداً فأعلى “للحصول على الماجستير”، وأن يكون معدله في البكالوريوس والماجستير جيد جداً فأعلى “للحصول على الدكتوراة”، وحاصل على شهادة مستوى اللغة الإنجليزية (IELTS) حسب ما تطلبه الجامعة والتخصص وبما لا يقل عن 6.5، و أن لا يزيد عمر المتقدم عن 40 عام.

وللحصول على كافة المعلومات الخاصة بمنح HESPAL وكيفية التقديم وأسماء الجامعات الشريكة يمكنكم زيارة الموقع التالي وقراءة المعلومات بدقة:

http://www.britishcouncil.org/ps-education-scholarships-hespal.htm

5.    لمعرفة التخصصات لبعض الجامعات فيمكن معرفتها عن طريق الروابط التالية:

1.    Newcastle University

http://www.ncl.ac.uk/postgraduate/courses/a-z

2.    Birmingham University

http://www.birmingham.ac.uk/postgraduate/pgt-birmingham.aspx

3.    Nottingham University

http://www.nottingham.ac.uk/pgstudy.nottingham.ac.uk/Pages/Home.aspx

4.    LSE University

http://www.lse.ac.uk/study/graduate/home.aspx?utm_source=external-homepage&utm_medium=prospective-students-links&utm_campaign=graduate

5.    Essex University

http://www.essex.ac.uk/

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق