بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

الوحيدة في الوطن العربي | جامعة القدس تحصل على العضوية الكاملة في الاتحاد الاوروبي لكليات الصحة العامة

حصلت كلية الصحه العامة في جامعة القدس في اجتماع الهيئة العامة للاتحاد الأوروبي لكليات الصحة العامة والمنعقد في بروكسل 14 نوفمبر 2013 على العضوية الكاملة في الاتحاد لتكون اولى الجامعات الفلسطينة والعربية التي تنضم رسميا لهذا الاتحاد.

وحصلت جامعة القدس على هذه العضوية بعد عدة اجراءات قام بها الاتحاد خلال العام المنصرم لدراسة طلب العضوية التي قدمتها كلية الصحه العامة والممثلة بالدكتور معتصم حمدان عميد الكلية ودراسة البرامج الاكاديمية التي تقدمها والطاقم التدريسي ومستوى التحصيل لدى الطلبة، وفي المؤتمر قدم د. معتصم حمدان عرضا عن جامعة القدس كلية الصحه العامة والدور الذي تقوم به منذ نشأتها عام 1997 لخدمة المجتمع الفلسطيني وما تقوم به من تدريب للكوادر الصحية والبحوث العلمية.

وتعد  كلية الصحه العامه في جامعة القدس  هي أول مؤسسة تحصل على العضوية الكامله من خارج القارة الاوروبية  في هذا الاتحاد  الدولي والذي تم تأسيسه عام 1966 ويسعى لتدعيم التعليم والبحث الصحي، ويضم حاليا 102 اعضاء من 42 دولة اوروبية.

 وتمنح هذه العضوية العديد من الفرص للجامعة  من أهمها التبادل الاكاديمي والتعاون البحثي والشراكات بالاضافة الى امكانية اعتماد الكلية حسب المعايير الأوروبية في المجال الصحي وكذلك التعريف بالكلية والجامعة في المحافل الدولية.

وتوفر كلية الصحة العامة بيئة علمية للذين يبحثون عن بناء حياتهم المهنية في تخصصات الصحة العامة وأولئك الذين يرغبون في الانخراط في مجال البحوث الصحية. وتقدم الكلية ثلاثة برامج للدراسات العليا في مجال الصحة العامة، السياسات والإدارة الصحية، والصحة النفسية المجتمعية وكذلك تقدم برنامج بكالوريوس في الصحة العامة والتغذية، ويوجد فرعين  لكلية الصحة العامة، أحدهما في الحرم الرئيسي للجامعة في القدس وآخر في مدينة غزة.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق