بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

أكاديمي بجامعة الأقصى يفوز بمسابقة الشعر الدولية في اللغة الفرنسية

فاز رئيس قسم اللغة الفرنسية بجامعة الأقصى د. زياد المدوخ بالجائزة الثانية لمسابقة الشعر الدولية باللغة الفرنسية المنظمة من قبل مؤسسة الشعر الأوربية بفرنسا بالتعاون مع مؤسسة الطفولة العالمية ” اليونيسيف ”

وتأتي قصيدته بعنوان ” أحمد الغزاوي ” التي تتحدث عن الشاب أحمد من مخيم جباليا بقطاع غزة والذي قتلته قوات الاحتلال الإسرائيلي بدم بارد بالرغم من التهدئة المبرمة بينها وبين المقاومة في غزة، تعتبر القصيدة الشعرية من الشعر الحر تم كتابتها باللغة الفرنسية وتتكون من سبعين بيت واصفة واقع أطفال وشباب قطاع غزة الذين يعانون من الحصار المفروض عليهم من قبل الاحتلال، وبالرغم من ممارسات بحقهم  يستمرون في الحياة ويتحدون الواقع الصعب ويتمسكون بالأمل والحرية .

وأشار د. المدوخ أن تخصيص هذه الجائزة الأدبية لكاتب من قطاع غزة هو بمثابة اعتراف دولي بمعاناة سكان القطاع وإثبات عدالة القضية الفلسطينية بكافة جوانبها ومعتقداتها .

والجدير ذكره أن د. المدوخ سيتسلم جائزته في احتفال دولي سيقام بالعاصمة الفرنسية باريس في نهاية الشهر الجاري بحضور رسمي وشعبي لشخصيات أدبية من جميع الدول الأوربية والعربية

وبدوره شكر د.المدوخ إدارة جامعة الأقصى لجهودها المخلصة في تشجيع الإبداع والتميز لأكاديميين الجامعة وتحقيق رغباتهم وأهدافهم وخاصة أعضاء الهيئة التدريسية لقسم اللغة الفرنسية .

علما بأن د. المدوخ  أصدر  ثلاث دواوين سابقة باللغة الفرنسية تتحدث عن غزة وفلسطين تم نشرها في فرنسا وكندا .

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق