الأربعاء , يناير 25 2017
الرئيسية / شؤون طلابية / تحت رعاية د.نبيل الجعبري جامعة الخليل تفتتح مركز الإعلام

تحت رعاية د.نبيل الجعبري جامعة الخليل تفتتح مركز الإعلام

251404_345x230[1]افتتحت جامعة الخليل مركز الإعلام ومختبر الوسائط المتعددة الذي شيد حديثا بالتعاون مع مؤسسة “الانترنيوز” ووكالة التنمية الامريكية في خطوة نوعية نحو تدريب امثل لطلبة الإعلام، وذلك بحضور ورعاية رئيس مجلس الامناء د. نبيل الجعبري واعضاء المجلس، ومديرة “الانترنيوز” في فلسطين “جوليا بيتنر” كما وحضر الافتتاح رئيس الجامعة أ. د. احمد العطاونه ومدير مركز الاعلام أ. طلال الجعبري ورئيس قسم الاعلام د. سعيد شاهين واعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وطلبة الاعلام وممثلي وسائل الاعلام.

وبعد قص الشريط تجول الحضور في مرافق المركز واطلعوا على المعدات والتقنيات المتطورة التي زود بها المركز من اجل توفير بيئة مناسبة للتدريب الاعلامي لطلبة الاعلام وخدمة قطاع الاعلام في محافظة الخليل بما يعود بالفائده على المجتمع الفلسطيني بأكمله.

وقد تم عرض فيلم قصير من اعداد وتنفيذ طلبة قسم الاعلام حول مراحل تجهيز المركز وخطوات التدريب التي يمر بها الطلبة.

وفي كلمة ألقاها مدير المركز أ. طلال الجعبري عبر فيها عن سعادته لانجاز هذا المشروع شاكرا كل من ساهم في دعمه واعتبر ان هذه هي الخطوة الاولى على طريق انجاز مشاريع اكبر لتواكب التطورات التقنيه المتلاحقة في مجال الاعلام وان هناك تطلعات وخطط لتطوير المركز ليكون الاحدث والاكبر على مستوى فلسطين.

و اكدت “بيتنر” مديرة الانترنيوز على أهمية الاعلام في فلسطين وضرورة تطويره بما يلائم احتياجات الاعلام الجديد مذكرة بان طلبة الاعلام في جامعة الخليل ومن خلال برامج نفذتها هم الافضل على مستوى الجامعات الفلسطينية، ووعدت بتقديم المزيد من العون.

من جهته عبر أ. د. احمد العطاونه عن سعادته بافتتاح المركز معتبرا اياه قفزه نوعيه في مجال خدمات التدريب لطلبة الاعلام مشددا على اهمية الاعلام ودورة في دعم القضية الفلسطينية.

وتخلل حفل الافتتاح فقرات فنيه قدمتها فرقه كورال الجامعة. يذكر بان اعمال بناء المركز استمرت لاكثر من ثمانية شهور، ويشمل المركز ستوديوهات اذاعة علم ومختبر الاعلام، واستوديو تلفزيوني واذاعي مجهز بأحدث التقنيات.

عن أحمد دراغمة

مهندس ميكانيك - محرر وكاتب في شبكة طلاب.

شاهد أيضاً

الاحتلال الصهيوني يمنع طالبة جامعية من دخول الخليل لستة شهور ويهدد بسجنها إذا حاولت

أفاد مركز “أحرار” للأسرى وحقوق الإنسان أن سلطات الاحتلال منعت الطالبة الجامعية لبابة محمد حسن …