بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

تأهل الجامعة العربية الأمريكية إلى دوري المناظرات النصف نهائي من مناظرات الجامعات

تأهلت الجامعة العربية الأمريكية إلى الدوري النصف نهائي في برنامج المناظرات الفلسطينية التابع لمؤسسة فلسطينيات، أمس، بعد أن تخطت مرحلة الدوري التمهيدي للبرنامج الذي جمع ستة من الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وأربعة من قطاع غزة.
وتضمن البرنامج التمهيدي الذي عقد في فندق السيزر في رام الله جولتين من المناظرات، التي جاءت على شكل ثنائية من فرق الجامعات المؤيدة والمعارضة بحضور عدد من الإعلاميين الذين شكلوا لجان التحكيم.
وتناولت الجولة الأولى الخاصة بفريق العربية الأمريكية- جنين مع جامعة البولتكنك- الخليل، موضوع مجالس الطلبة في الجامعات الفلسطينية وانحيازها لمصالحها الفئوية أكثر من مصلحة الطلاب والتي انتهت بفوز العربية الأمريكية بإجماع لجنة التحكيم.
بينما احتد النقاش في الجولة الثانية والتي جمعت العربية الأمريكية بجامعة بيت لحم، حول دور العادات والتقاليد في استمرارية جرائم القتل على خلفية الشرف، والتي توجت بفوز مميز للأولى بعد مناظرة شيقة.
وانتهى الدوري التمهيدي بتأهل أربعة فرق من الجامعات فلسطينية وهي: الجامعة العربية الأمريكية، وجامعة الخليل، وجامعة بيت لحم، وجامعة أبو ديس، وخروج كل من فريق جامعة النجاح الوطنية والبوليتكنك.
وعبرت الطالبة شذا حنايشة من فريق العربية الأمريكية، عن سعادتها بهذه التجربة المفيدة التي وسعت آفاق تفكيرها حول ما يمكن أن يفكر به الخصم، إضافة إلى رغبتها بنقل هذه التجربة التي تتطلب عصفاً وجهداً ذهنياً إلى طلاب جامعتها والعمل على تطويرها.
وخاضت فرق الجامعات في وقت سابق تدريبات مكثفة، حول كيفية التناظر وبنية الخطاب والكيفية التي تصاغ بها الحجج لإقناع الجمهور والدفاع عن الرأي الذي يتبناها، قدمته لهم المدربة المتخصصة نجوان بيرقدار.
ويأتي مشروع مناظرات فلسطين، في سنته الأولى بحيث يتضمن مباريات في إطار محلي تنتهي باختيار الجامعة الفائزة على مستوى الضفة وعلى مستوى قطاع غزة.
والجدير ذكره أن فريق العربية الأمريكية تضمن حضور كل من د.محمود خلوف وأ.سعيد أبو معلا المحاضران في قسم اللغة العربية والإعلام لمساعدة ودعم الفريق الذي تكون من الطالب دجانة أبو الرب وداليا الأحمد وشذا حنايشة وولاء عمرية

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق