بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيمنح دراسية

منح دراسية لدرجة الدكتوراة في العلوم السياسية مقدمة من كلية العلوم السياسية والسياسة العامة والعلاقات الدولية في الجامعة الأوروبية المركزية – هنغاريا

يقدم برنامج الدكتوراة من قبل كلية الدكتوراة للعلوم السياسية والسياسة العامة والعلاقات الدولية. ويعد هذا البرنامج أحد اكبر وأكثر البرامج الدولية تنافسية في أوروبا يضم أكثر من خمسين شخص من أعضاء هيئة التدريس الدائمين وما يقارب مائة طالب دكتوراة من ثلاثين دولة.

وتقدم كلية الدكتوراة خمسة تخصصات على أساس نظام “المسارات”:

  • السياسة المقارنة.
  • العلاقات الدولية.
  • الاقتصاد السياسي.
  • النظرية السياسية.
  • السياسة العامة.

الجامعة الأوروبية المركزية هي جامعة دراسات عليا تقع في بودابست في هنغاريا ويتم فيها تدريس المواد باللغة الانجليزية. تقدم الجامعة برامج في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية والقانون والسياسة العامة وإدارة الأعمال والاقتصاد والسياسة والعلوم البيئية والرياضيات.

وتلتزم الجامعة بجذب الطلبة والباحثين الموهوبين من جميع أنحاء العالم حيث تقوم بتقديم ما يزيد عن 27 مليون يورو في شكل منح دراسية وزمالات كل عام. ويحق للمتقدمين من أي بلد تقديم طلباتهم. وتعد الجامعة معتمدة في الولايات المتحدة وفي هنغاريا.

آخر موعد لتقديم الطلبات للعام الأكاديمي 2014-2015 هو 23 كانون ثاني 2014.

متطلبات القبول لبرامج الدكتوراة

يجب أن يكون المتقدمون حاصلين على درجة الماجستير (أو ما يعادلها) في مجال ذي صلة من جامعة أو مؤسسة تعليم عال معتمدة، أو تقديم وثيقة تبين أنهم سيحصلون على مثل هذه الدرجة العلمية قبل الالتحاق ببرنامج الدكتوراة.

يجب على الطلبة الملتحقين ببرنامج دكتوراة في الجامعة الاوروبية المركزية عدم التسجيل في الوقت ذاته في مؤسسات تعليم عال أخرى، ويطلب منهم في بداية دراستهم في الجامعة توقيع بيان لهذا الغرض.

تقديم الطلبات

الوثائق المطلوبة:

  • نموذج الطلب المكتمل عبر الانترنت.
  • رسائل التوصية: يجب تقديم ثلاث رسائل توصية موثوقة تقيم قدراتك على القيام بأعمال في مستوى الدراسات العليا وإمكاناتك للنجاح في عمل أكاديمي أو مهني. يجب أن تكتب رسائل التوصية من قبل أعضاء هيئة التدريس أو مشرف العمل أي أناس على دراية بقدراتك الاكاديمية و/او المهنية وشخصيتك وذلك باللغة الانجليزية، ويجب أن ترسل من قبل الأوصياء من خلال نموذج رسائل التوصية الالكتروني لكل طلب مرسل قبل الموعد النهائي المحدد. يرجى الضغط هنا إن كنت مقدم الطلب، أو هنا إن كنت أحد الأوصياء.
  • السجلات الأكاديمية: يجب أن يتضمن طلبك عبر الانترنت نسخاً مصورة عن: النسخة الرسمية باللغة الانجليزية او الترجمة الرسمية لسجلات درجة الماجستير (تتضمن السجلات تقريراً رسمياً من قبل الكلية حول سجل الطالب وقائمة بالمواد التي درسها الطالب والعلامات التي حصل عليها) بما في ذلك توضيح لنظام العلامات. إضافة إلى النسخة الرسمية باللغة الانجليزية أو الترجمة الرسمية لشهادة درجة الماجستير.
  • سيرة ذاتية كاملة تتضمن قائمة بالمنشورات إن وجدت.
  • متطلبات القسم والبرنامج الخاصة: قد تتضمن هذه المتطلبات بيان الغرض ومقترحاً بحثياً وعينات كتابية ونتائج اختبارات إضافية وما إلى ذلك. كل قسم له متطلبات مختلفة، ويمكنك إيجادها في القسم ذو الصلة من خلال المواقع الالكترونية للأقسام. (يمكنك الاطلاع على بعض النصائح المفيدة المتعلقة بكتابة بيان الغرض).
  • إثبات الكفاءة في اللغة الانجليزية: وذلك من خلال تقرير علامات رسمي من أحد اختبارات اللغة الانجليزية المدرجة في قائمة متطلبات اللغة. يجب عليك تقديم نسخة عن نتيجة الاختبار مع الطلب (او قبل  15 شباط 2014 على الأقل)، أو طلب نموذج الإعفاء من متطلب اللغة الانجليزية إن كان ذلك منطبقاً. وسيكون المرشحون الذين يتقدمون بطلباتهم قبل 23 كانون ثاني 2014 مؤهلين لتقديم اختبار التوفل المؤسسي الخاص بالجامعة الاوروبية المركزية. يجب على الطلبة المقبولين تقديم وثيقة إثبات لنتائجهم قبل الالتحاق.
  • رسوم الطلب: تطلب الجامعة الاوروبية المركزية رسوم طلب بقيمة 40 دولار أمريكي عن كل متقدم، وهذا يسمح بأن يتم أخذهم في الاعتبار فيما يصل إلى قسمين ولأي عدد من البرامج ضمن كل قسم في دورة قبول واحدة. رسوم الطلب غير قابلة للاسترداد ولن يتم الإعفاء منها: يجب على كافة المتقدمين دفع هذا الرسم بغض النظر عن الجنسية او الأوضاع المالية. ويجب دفع الرسم عند تقديم أول طلب في دورة القبول.

للاستفسار

Phone: (+36-1) 327 3009 / 327 3272 / 327 3208 / 327 3210
Fax: (+36-1) 327 3211
E-mail: admissions@ceu.hu

المصدر

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق