خبر رئيسيشؤون طلابية

نقابة كلية الأمة تعلن إضرابا تحذيريا

أعلنت نقابة العاملين في كلية الأمة صباح اليوم اضراباً تحذيريا يوم الثلاثاء القادم (3 كانون الثاني) وتنفيذ اعتصام داخل مبنى الكلية بدءاً من الساعة الحادية عشر صباحاً.

وأوضحت النقابة في بيان أن الاضراب التحذيري جاء بعد استثنائهم وحرمانهم من رفع علاوة القدس كباقي المؤسسات التعليمية المقدسية. علما بأنها ليست القضية الوحيدة المعطلة لكلية الأمة، بل هناك مجموعة من القضايا الملحة والمطلوب ايجاد حل لها بالسرعة الممكنة- (على حد قول البيان)

وقال البيان، “لقد صبرتم طويلا وعانيتم أشد المعاناة بسبب حرمانكم حقكم في علاوة مستحقة من العام 2010 م كمعلمين مقدسيين، تم اقرارها وصرفها لكافة المؤسسات التعليمية المقدسية وتم استثناؤكم دون أي سبب منطقي ومقنع. ورغم تبعية الكلية منذ تأسيسها عام 1982 م إلى منظومة ما يعرف بمدارس المرحوم الأستاذ “حسني الأشهب” ورغم معاناة الكلية البالغة بسبب حصارها من قبل الاحتلال بالجدار العنصري الظالم. ورغم الضغط المادي والنفسي والمعنوي الذي يتعرض له المواطن المقدسي بشكل عام والمعلم المقدسي ( الحكومي ) بشكل خاص. ورغم مئات الوثائق والمراسلات والمناشدات والدعوات التي تم رفعها وتوجيهها لكافة الجهات الرسمية وأصحاب القرار وكافة الوزارات والحكومات منذ 2010 م حتى الآن”.

وذكر البيان أن محاولات نقابة كلية الامة للإلتقاء بأركان الحكومة لتوضيح موقفهم ومطالبهم باءت بالفشل، حيث وجه البيان مناشدته لجميع المعنيين وفي مقدمتهم أركان الحكومة للتدخل السريع والعاجل لانصافهم، حيث ابدت النقابة من خلال بيانها استعدادها للجلوس والحوار مع كافة الأطراف حرصا على المصلحة الوطنية العليا وخصوصية القدس ومؤسساتها والعملية الأكاديمية والتعليمية ومصلحة الطلبة.

يذكر أن كلية الأمة من الكليات الجامعية المقدسية التي تؤهل الطالب لنيل شهادة الدبلوم المتوسط في تخصصات مختلفة في مجال الادارة وتكنلوجيا المعلومات والتصميم الجرافيكي والحاسوب والتربية والأعمال المالية والمصرفية بالاضافة إلى تخصص الهندسة الكهربائية بالشراكة مع شركة كهرباء القدس.

وتشرف عليها ادارة الأوقاف والمقدسات الاسلامية في القدس ووزارة التعليم العالي ولجنة العاملين فيها عضو في اتحاد الجامعات والكليات الحكومية في فلسطين.

 

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق