بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيمـدارس

“العليا” تطالب وقف الإضراب والاتحاد يرفض

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله، مساء الأحد، أنه “بناء على قرار محكمة العدل العليا فإن غداً الاثنين سيكون يوم دوام رسمي في كافة المدارس” ، في وقتٍ أكد فيه اتحاد المعلمين استمرار الاضراب الشامل يومي الاثنين و الثلاثاء.

وأهابت الوزارة بكافة العاملين في مديريات التربية والتعليم والمدارس والطلبة التوجه إلى أماكن عملهم صباح يوم الاثنين والالتزام بالدوام الرسمي “حفاظا على سير العملية التعليمية وصوناً للعاملين من أي اجراءات إدارية قد تتخذ بحقهم بموجب القانون”.

من جانبه، أعلن أمين عام اتحاد المعلمين أحمد سحويل عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” استمرار الفعاليات الاحتجاجية التي أقرها الاتحاد سابقا.

يأتي ذلك بعد أن أصدرت محكمة العدل العليا، قراراً يقضي بإلزام المعلمين بوقف الإضراب موقتاً ورفع الدعوى التي تقدم بها النائب العام إلى يوم غد ودعوة الأطراف لتقديم بياناتها للمحكمة.

وأكد الناطق باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي رائد عساف أن قرار المحكمة مُلزم للمعلمين حتى البتّ في القضية نهائيا يوم غد الاثنين، ويموجب القرار فعلى اتحاد المعلمين إيقاف إضراب المعلمين لحين البت في القضية.

ولم تشهد الجلسة التي عقدت عصر اليوم الأحد حضور أي ممثل عن اتحاد المعلمين.

وقررت حكومة رام الله التوجه الى محكمة العدل العليا لاستصدار قرار يجبر اتحاد المعلمين على وقف الإضراب في المدارس الحكومية ومكاتب التربية والتربية، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من الأسبوع الحالي والذي أعلن احتجاجاً على امتناعها عن الاستجابة لمطالب المعلمين.

كانت المحكمة العليا ردت شكلاً دعوى مشابهة للحكومة قبل نحو أسبوعين بسبب عدم صحة الخصومة.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق