خبر رئيسيمنح دراسية

منح دراسية لدرجة الماجستير في تخصصات العلوم الطبيعية و الصيدلة و علم الحاسوب في جامعة جنيف – سويسرا

geneva-city[1]

كلية العلوم في جامعة جنيف هي معهد دولي علمي رفيع المستوى يشمل مجموعة واسعة من التخصصات العلمية منها: علم الفلك، الأحياء، الكيمياء والكيمياء الحيوية، علوم الأرض، علوم البيئة، علوم الحاسوب، الرياضيات، العلوم الصيدلانية، والفيزياء. وتركز الكلية وبشكل كبير على البحث وتستضيف ثلاث مراكز وطنية ذات كفاءة بحثية لمؤسسة العلوم الوطنية السويسرية التنافسية (Frontiers in Genetics; MaNEP; Chemical Biology) والعديد من المشاريع البحثية الأوروبية التعاونية. ويشكل برنامج الماجستير في كلية العلوم دخولاً مثالياً لمهن أكاديمية ومهنية عالية المستوى.

وقد قامت كلية العلوم، بالتعاون مع العديد من الجهات الراعية، بتأسيس برنامج زمالة متميز لدعم الكرشحين المتميزين المتحمسين الذين يعتزمون متابعة درجة الماجستير في أي تخصص من تخصصات الكلية. يمكن الحصول على معايير القبول من الصفحة الالكترونية ذات الصلة لبرنامج الماجستير. اتقان اللغة الفرنسية لا يعد شرطاً أساسياً للالتحاق ببرنامج الماجستير في كلية العلوم.

مجال تقديم الطلبات لزمالة الماجستير مفتوح أمام الطلبة من أي جامعة ذوي النتائج الجيدة في دراستهم (ينتمون لأفضل 10% من دفعتهم في برنامج البكالوريوس) والذين أكملوا درجة البكالوريوس أو يتوقع أن يكملوها في غضون ستة أشهر. وسيعتمد الاختيار على التفوق. كما سيتم إجراء التقييم اعتماداً على الوثائق المرسلة من قبل المتقدمين.

ويتألف الطلب (بالانجليزية أو الفرنسية) مما يلي:

  • نموذج الطلب.
  • سيرة ذاتية تتضمن كشوف العلامات خلال دراسة البكالوريوس.
  • مقالة من صفحتين يصف فيها مقدم الطلب اهتماماته العلمية ويقوم بتحديد برنامج الماجستير في كلية العلوم الذي يرغب بمتابعته ويوضح غايته من متابعة برنامج الماجستير في جامعة جنيف.
  • رسائل توصية (إن وجدت) من قبل أستاذين (ويفضل إرسالها مباشرة من قبل الأستاذين إلى عنوان البريد الالكتروني أدناه). يجب أن تبين ما إذا كان المرشح يستوفي شروط برنامج الزمالة.
  • أي معلومات أخرى ذات صلة مثل نتائج اختبار GRE أو التوفل أو اختبار لغة آخر.

تتألف الزمالة من منحة بقيمة 10,000 إلى 15,000 فرنك سويسري سنوياً (دون وجود واجبات تعليم). ويتم منح الزمالة لمدة عام واحد قابلة للتمديد لمدة برنامج الماجستير الاعتيادية (ثلاث أو أربع فصول) بشرط أن يكون المتقدم متفوقاً أكاديمياً في دراسته خلال الفصل الدراسي الأول.

آخر موعد لتقديم الطلبات هو 15 آذار 2014 (للبدء في 15 أيلول 2014). يجب إرسال الطلبات في ملف PDF عن طريق البريد الالكتروني إلى عميد كلية العلوم: .

يجب على كل طالب استيفاء متطلبات الالتحاق كما هو مبين من خلال الموقع الالكتروني DIFE.

تتوافر معلومات إضافية من خلال:http://www.unige.ch/sciences/Masters.

المصدر  

Loading...
الوسوم
Loading...

المحرر

مهندس ميكانيك - محرر وكاتب في شبكة طلاب.

مقالات ذات صلة

إغلاق