بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

طلاب من جامعة النجاح يحصلون المركز الأول في مسابقة دولية للابتكار

فاز فريق طلابي من جامعة النجاح الوطنية بالمركز الأول ضمن محور “البيئة” في المسابقة العلمية التي نظمت خلال مؤتمر الشبكة العربية للابتكار (عين) الذي عقد خلال الفترة 6 – 7/ 12 /2013 في منتجع ماريوت على البحر الميت بدولة الأردن.

ويأتي ذلك الفوز بمشروع أعده وشارك فيه كل من الطلبة في كلية الهندسة بقسم هندسة الميكاترونكس هاشم شماسنة وجابر حسون وحسان مرعي وصفاء سلاودة وبإشراف الدكتور فلاح حسن، واسم المشروع الفائز هو : Pipe And Cable Locator Robot وهو عبارة عن جهاز للكشف عن الأنابيب والخطوط المدفونة تحت الأرض.

ومنعت قوات الاحتلال عضو الفريق الطالب هاشم شماسنة من السفر لمشاركة زملائه عرض المشروع وأعادته عن جسر الأردن بحجة المنع الأمني من السفر، إلا أن زملائه أخذوا على عاتقهم المسؤولية ليكملوا المشوار ويرفعوا اسم فلسطين عالياً بين جميع البلدان، رغم أنف الاحتلال وقهره.

1467304_10201463375560148_332939367_n

صورة المشروع

 

يذكر أنه تقدم للمنافسة في تلك المسابقة ما يزيد عن 1000 مشروع علمي من مختلف الجامعات لـ 17 دولة عربية، وكانت المسابقة تتضمن أربعة محاور هي الهندسة والصحة والريادة والبيئة، وحضر المؤتمر حشد من المبدعين والعلماء العرب والدوليين الذين كانت لهم بصمات واضحة في مجال الابتكار والريادة في العالم العربي.

وبهذا الانجاز سيحظى الفريق بفرصة نادرة لتطوير أفكارهم و مهاراتهم في “مخيم عين للابتكار العلمي“ الذي سيقام في جامعة كامبريدج ببريطانيا للمنافسة على 2000 جنيه إسترليني مخصصة لتطوير فكرة الفريق، وتقدم الجائزة كمنحة، وكذلك يعين مشرف لمتابعة عمل الفريق، علماً بأن جميع تكاليف السفر والإقامة للفريق مغطاة من قبل مؤسسة الشبكة العربية للابتكار (عين).

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق