بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

جامعة النجاح الوطنية تتبوأ المركز الأول في مسابقة “عين” للابتكار2013

فاز فريق طلابي من قسم هندسة الميكاترونكس، في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، في جامعة النجاح الوطنية، بالمركز الأول، ضمن محور “البيئة”، في مسابقة “عين” للإبتكار، والتي نظمت خلال المؤتمر السنوي الثاني للشبكة العربية للابتكار (AINAC 2013)، والذي عقد خلال الفترة 6-7/12/2013م، فيالأردن.

ويأتي الفوز هذا، بمشروع أعده وشارك فيه كل من الطلبة، هاشم شماسنة، وجابر حسون، وحسان مرعي، وصفاء سلاودة، وبإشراف الدكتور فلاح حسن، وتمثل المشروع الفائز في جهاز للكشف عن الأنابيب والخطوط المدفونة تحت الأرض، وحمل اسم (Pipe And Cable Locator Robot).

من جانبه، هنأ أ. د. ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس الجامعة، الطلبة ود. فلاح حسن، وإدارة الكلية والعاملين فيها، على الإنجاز الذي حققه طلبة الجامعة، معرباً عن فخره الشديد، بقدرات طلبة الجامعة والتي تترجم من خلال توبئهم لمراكز قيادية بعد تخرجهم في الوطن والخارج، ومن خلال المسابقات العربية والدولية التي يشتركوا فيها، ويتربعوا فيها على أعلى الدرجات، داعياً إلى مزيد من العطاء للوصول بالجامعة إلى مصاف الجامعات العالمية.

وفي السياق ذاته، أوضح د. فلاح حسن، مشرف الطلبة المشاركين في المسابقة، أن الطلبة وبهذا الإنجاز، سيحظوا بفرصة لتطوير أفكارهم ومهاراتهم من خلال “مخيم عين للإبتكار العلمي”، والذي سيقام في جامعة كامبريدج  في بريطانيا للمنافسة على (2000) جنيه إسترليني مخصصة لتطوير فكرة الفريق، وتقدم الجائزة كمنحة، وكذلك يعين مشرف لمتابعة عمل الفريق، علماً بأن جميع تكاليف السفر والإقامة للفريق مغطاة من قبل مؤسسة الشبكة العربية للابتكار (عين).

يذكر أنه تقدم للمنافسة في تلك المسابقة ما يزيد عن (1000) مشروع علمي من مختلف الجامعات لـ(17) دولة عربية، وكانت المسابقة تتضمن أربعة محاور، وهي الهندسة، والصحة، والريادة، والبيئة. وحضر المؤتمر حشد من المبدعين، والعلماء العرب والدوليين، الذين كانت لهم بصمات واضحة في مجال الإبتكار والريادة في العالم العربي.

 

 

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق