أخبار

إدخال مواد البناء للأونروا الثلاثاء

أعلن المنسق الأممي لشئون الشرق الأوسط “روبرت سيري” بأن الاحتلال قرر بشكل رسمي تسهيل إدخال ونقل مواد البناء للمشاريع الخاصة بالمنظمات الدولية في قطاع غزة، لافتاً إلى أنه تقرر إدخال الحديد والاسمنت وبعض مواد البناء الأخرى لإقامة مدارس ومنازل ومنشآت للصرف الصحي.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب اللقاءات التي جرت بين منسق نشاطات الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية ” إيتان دنجوت” وبين المنسق الأممي، والذي تم الاتفاق خلاله على آلية لمراقبة وتحكم عملية إدخال مواد البناء، هذا ومن المتوقع أن يبدأ إدخال مواد البناء لتلك المنظمات الثلاثاء.

من جهته قال مسئول عسكري رفيع المستوى في قوات الاحتلال “إن هذا القرار جاء بناء على توجه من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من أجل استئناف عملية إدخال مواد البناء”، وفي أعقاب ذلك أصدر وزير الحرب “موشيه يعالون” “دنجوت” بأن يجري مع الأمم المتحدة مباحثات حول ذلك الموضوع من أجل وضع آلية من شأنها ألا يتم نقل المواد لحماس هذه الآلية يكون تحت مسئولية الأمم المتحدة.

وكان حظر إدخال مواد البناء إلى القطاع قد فرض عقب اكتشاف النفق الذي حفرته حركة حماس إلى داخل الأراضي الفلسطينية في النقب الغربي قبل حوالي شهرين.

Loading...
Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق