في الخضوري : 4 سنوات دراسية تذهب هباءً

منقول عن شاشة:

اعتصم اليوم الثلاثاء العشرات من طلاب كلية الاقتصاد في جامعة خضوري احتجاجا على  عدم ادراج تخصص الادارة الصناعية ضمن كشوفات التخصصات التي يعتمد عليها التوظيف في ديوان الموظفين العام.

 وقال محمد حمادنة احد طلاب تخصص الادارة الصناعية لشاشة” هذا التخصص افتتح من 4 سنوات وان بعض الطلبة ذهبوا لمقابلة عمل ولكن تفاجئوا بأن تخصص الادارة الصناعية غير مدرج في كشوفات التخصصات لذلك وقفنا لنحتج على ذلك ولحل مشكلتنا”.
بدوره قال د.ايهاب القبج عميد كلية الاقتصاد في جامعة خضوري” المشكلة فنية في وزارة التربية والتعليم وتم ارسال كتاب لهم في المشكلة عن طريق رئيس الجامعة الذي خرج الى الاعتصام الطلابي اليوم واطلع الطلاب على اخر مستجدات الموضوع حيث قام وزير التعليم بالمواقفة على كتاب جامعة خضوري بخصوص تخصص الادارة الصناعية وعدة تخصصات اخرى ولم يبتقى سوى المتابعة والتنفيذ”.
من جانبه قال محمود الجعفري رئيس معهد الادارة والاقتصاد في جامعة القدس – ابو ديس” اعتقد ان التخصص لا يوجد له وظائف كثيرة وبغض النظر عن اهميته فكان يجب على الجامعة ان تدرس التخصص ومدى ملائمته مع احتياجات سوق العمل قبل طرحه وخصوصا ان القطاع الصناعي في فلسطين مشبع وينكمش باستمرار”.
اما الاقتصادي والدكتور في جامعة النجاح الوطنية طارق الحاج فقد رفض التعليق على هذا الموضوع.

الكاتب: محمد نظمي

محمد حسن | خريج جامعة النجاح الوطنية | بكالوريوس تصميم جرافيك | محرر ومدوّن في شبكة طلاب