بسطة الكتب ... صنعناه بحب
أخبارخبر رئيسي

اللجنة القطرية أغاثت منكوبي المنخفض بغزة بـ1.5 مليون دولار

قدمت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بالتعاون مع اللجنة المركزية العليا للطوارئ مساعدات نقدية وعينية لإغاثة المناطق المنكوبة بغزة خلال ثلاثة أيام من المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة مؤخرًا بقيمة تجاوزت مليون ونصف المليون دولار.

وأشار مدير المكتب الفني للجنة القطرية لإعادة الاعمار أحمد أبو راس في بيان له أنّ تلك المساعدات شملت تغطية قيمة كافة مستلزمات الإغاثة العاجلة اللازمة ومنها صرف مبلغ 200 ألف دولار كمساعدة عاجلة لـ20 مركزًا من مراكز إيواء الأسر المنكوبة بواقع عشرة آلاف دولار لكل مركز.

كما تم -وفق أبو راس- تقديم مبلغ 30 ألف دولار لوزارة الأشغال العامة بغزة لمساعدتها في أعمال الإغاثة الطارئة التي تقوم بها.

وأوضح أن اللجنة زودت مراكز إيواء المتضررين في منطقة النفق بمولدي كهرباء، مؤكدًا أن رئيس اللجنة أوعز للمكتب الفني بضرورة الإسراع في تنفيذ أعمال إغاثة المناطق المنكوبة بالسرعة اللازمة لتمكين الأسر المتضررة في هذه المناطق من العودة إلى بيوتها بعد أن يتم إعادة تأهيلها بشكل عاجل للتخفيف من معاناتهم.

كما شملت المساعدات العاجلة التي قامت اللجنة توزيع 100 مدفأة كهربائية على مركز إيواء في محيط منطقة بركة الشيخ رضوان شمال غزة كما تم تزويد مركز إيواء مدرسة عبد الرحمن ومدرسة مصعب بن عمير في المنطقة بمئات البطانيات.

ولفت إلى أنّ اللجنة تعمل حاليًا على توفير مخزون من الوقود يفي بمتطلبات تنقل آليات إنقاذ المناطق المنكوبة وإصلاح الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين هناك.

كما تعتزم اللجنة توفير عدد من قوارب الإنقاذ لطواقم الدفاع المدني لتزيد من فعالية جهودها بما يكفل تقديم المساعدة العاجلة لمتضرري المنخفض، منوهًا في هذا السياق إلى أن هذه التجهيزات سيتم استخدمها حال التعرض لأي أضرار قد تقع مستقبلاً بفعل سوء الأحوال الجوية.

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق