بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

الجامعة الإسلامية تفوز بأربعة مشاريع دولية للتبادل الأكاديمي للطلبة والباحثين ضمن برنامج Erasmus Mundus

الجامعة الإسلامية غزة

فازت الجامعة الاسلامية بغزة بأربعة مشاريع دولية للتبادل الأكاديمي للطلبة والباحثين ضمن برنامج Erasmus Mundus وهي Hermes , Peace2, Phoenix , AvempaceIII الممول من قبل الاتحاد الأوروبي لدعم الحراك الأكاديمي وذلك بالشراكة مع العديد من الجامعات المحلية و الأوروبية، ويأتى فوز الجامعة بتلك المشاريع ضمن جهودها لتعزيز علاقاتها الدولية وتوفير فرص للطلبة والباحثين لاستكمال دراساتهم العليا في الخارج.
وتوفر هذه المشاريع منح دراسية لكافة المستويات الدراسية من فئة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وما بعد الدكتوراه وتبادل الطاقم الأكاديمي والإداري لإحدى الجامعات الأوربية المشاركة في هذه المشاريع.
ويبلغ عدد المنح المخصصة لفلسطين ضمن هذه المشاريع حوالي (146) منحة موزعة على المشاريع كالتالي :
(29) فرصة في مشروع AvempaceIII، (36) في Phoenix، (43) في Peace2، و (38) في Hermes, موزعة على كافة الفئات التي تم ذكرها سابقاً .

يمكن للمهتمين بالتسجيل للمنح مباشرة من خلال الموقع الخاص بكل منحة عن طريق تعبئة البيانات واعتماد الطلب بعد ارفاق جميع الوثائق المطلوبة مع العلم أن التسجيل مستمر للبرامج الثلاثة Phoenix ، Peace2 ، Hermes لغاية 22 و 27 و 31 من شهر يناير 2014 على التوالي، في حين تم الانتهاء من التسجيل لمشروع AvempaceIII في منتصف شهر نوفمبر الماضي .
من الجدير ذكره أن الجامعة الإسلامية كانت منسق شريك في مشروع Phoenix مع جامعة ألميريا بإسبانيا، وحظيت على فرص منح مميزة في جميع المشاريع.

وسيتم تقييم الطلبات من قبل الجامعات الشريكة ولجان المشاريع، والتنسيق مع أصحاب الطلبات المؤهلة للمنح لبدء الحراك و السفر للدول الأوروبية الشريكة التي وقع عليها الاختيار من قبلهم.

تجدر الإشارة إلى أن مكتب العلاقات الخارجية في الجامعة الإسلامية يشرف على هذه المشاريع ويعمل على قدم وساق لتقديم التسهيلات للمتقدمين للمنح والإجابة على استفساراتهم من خلال عقد ورش عمل أو التواصل من خلال الإيميلات والهاتف. اضافة إلى صفحته على موقع الجامعة التي تضم كافة التفاصيل عن كل المشاريع والتي يمكنكم زيارتها أيضاً من خلال الرابط http://external.iugaza.edu.ps/ar/ .

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق