بسطة الكتب ... صنعناه بحب
أخبار

الاتحاد الاوروبي يصرف 30 مليون يورو اضافية للاجئين السوريين

قرر الاتحاد الاوروبي اليوم الاثنين تخصيص مساعدات اضافية بقيمة 30 مليون يورو الى 147 مليون يورو سبق وان قرر صرفها لضحايا النزاع المستمر في سوريا.

وقال الاتحاد الاوروبي في بيان ان كل هذه الاموال تشكل جزء من مجموع 400 مليون يورو خصصت في يونيو الماضي للاستجابة لنداء وجهته المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة من اجل اللاجئين السوريين.

واضاف البيان انه تم تقسيم ال400 مليون يورو الى قسمين الاول تبلغ قيمته 250 مليون يورو وهو مخصص لدعم الاعمال الانسانية والثاني تبلغ قيمته 150 مليون يورو وهو مخصص الى الاجراءات الاقتصادية والتنمية. واوضح البيان انه تم بالفعل استثمار 90 بالمائة من ال150 مليون يورو في مشاريع. واعلن الاتحاد الاوروبي في 18 من الشهر الجاري عن تقديم مساعدة بقيمة 147 مليون يورو الى ضحايا الحرب في سوريا وهو المبلغ الاكبر الذي يقدمه حتى الان.

وكانت الامم المتحدة وجهت منتصف الشهر الحالي نداء الى المجتمع الدولي طالبت فيه بمبلغ 6,5 مليارات دولار لمساعدة ضحايا الحرب في سوريا لعام 2014، بعد ان كانت طلبت 4,4 مليار دولار للعام 2013. وتقضي برامجها للمساعدات الانسانية “بتقديم المساعدة لاكثر من 16 مليون شخص في سوريا ومصر والعراق والاردن ولبنان وتركيا”.

وحذرت الامم المتحدة في 16 من الشهر الجاري من ان عدد السوريين اللاجئين خارج بلادهم قد يصل الى حوالى 4,10 ملايين لاجئ بحلول نهاية 2014 مقابل 2,4 مليون حاليا مع فرارهم باعداد متزايدة هربا من النزاع في سوريا.

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق