بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

فريق جامعة النجاح الوطنية يشارك في فعاليات مشروع تمبوس Tempus في مالطا

شارك فريق من جامعة النجاح الوطنية في فعاليات مشروع تمبوس في جامعة مالطا بهدف دراسة برامج التربية العملية والتنمية المهنية والبحث الإجرائي، وضم الفريق د. علي حبايب وأ.د. غسان الحلو و د. سهيل صالحة ود. محمود رمضان والطالبة إيناس أبو حمدة، وتمركزت الفعاليات حول برنامج التربية العملية ومضمونه وآليات تطبيقه في جامعات مشاركة في المشروع مثل جامعة بيرزيت وجامعة الاسكندرية وجامعة اسيوط والأكاديمية المهنية للمعلمين في  مصر، بالإضافة إلى الجامعة المستضيفة جامعة مالطا.

وقد عرض فريق الجامعة تاريخها في التعليم الفلسطيني، وتطورها عبر الأجيال، بالإضافة إلى تجربة الجامعة في برنامج التربية العملية والتنسيق مع الأطراف ذوي العلاقة مثل وزارة التربية والتعليم، وزار عددا من المدارس في مالطا، وشاهد كيفية تطبيق الطلبة المعلمين للتربية العملية وأدوار المعلمين المرشدين والمدرسين الجامعيين.

كما التقى الفريق بأعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية في جامعة مالطا وممثلين عن وزارة التربية والتعليم هناك واستمع إلى دور كلية العلوم التربوية ووزارة التربية والتعليم في تدريب وتأهيل المعلمين، كما تمّ استعراض أوجه التعاون بين جامعة النجاح الوطنية وجامعة مالطا.

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق