خبر رئيسيمـدارس

بدء تقديم الطلبات للمنافسة على منحة مجلس الوزراء للمتفوقين في “التوجيهي”

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، رام الله أمس، عن بدء تقديم الطلبات للمنافسة على منحة مجلس 2013 الوزراء للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة للعام
وذلك بعد قرار مجلس الوزراء تخصيص مليوني دولار للطلبة المتفوقين، مبينة أنه سيتم بموجب هذا القرار تسديد الرسوم الدراسية عن كل الطلبة الذين سيتم اختيارهم للمنحة لمدة فصلين دراسيين.

وأثنى وزير التربية والتعليم العالي علي أبو زهري، على قرار مجلس الوزراء تخصيص مليوني دولار للطلبة المتفوقين، رغم الأزمة المالية التي تمر بها الحكومة، مشدداً على أهمية هذه المنحة ودورها الإيجابي في تشجيع التفوق والتحصيل في امتحان الثانوية العامة من جهة، والتشجيع على الالتحاق بتخصصات محددة مثل العلوم والالتحاق ببرنامج إعداد المعلمين في التخصصات العلمية، بحيث سيتم تخصيص جزء من المبلغ المذكور لهذه الفئة من الطلبة.

من جهته، أشار مدير عام المنح والخدمات الطلابية في  الوزارة د. أنور زكريا، إلى أن ما لا يقل عن 1000 طالب وطالبة من الدارسين في الجامعات المحلية سيستفيدون من هذه المنحة، وأن “التعليم العالي” ستراعي ألا يكون أي من هؤلاء الطلبة قد حصل على منحة دراسية من الوزارة سابقاً أو حاصلا حالياً على منحة من أي مصدر آخر، وذلك منعاً للازدواجية، وحتى يستفيد أكبر عدد ممكن من الطلبة المتفوقين. وبين زكريا أن الوزارة حددت الشروط والآليات التي سيتم تقديم الطلبات بموجبها، حيث ستقدم الطلبات إلكترونياً ل موقع الوزارة الإلكتروني، ومن ثم يقوم الطالب بتزويدها بالوثائق المطلوبة. وقالت “التعليم العالي”: إن بإمكان الطلبة الذين تقدموا بطلبات للمنافسة على منحة الوزارة من الجامعات المحلية ولم يقع عليهم الاختيار إعادة تقديم طلب جديد لمنحة مجلس الوزراء مرفقاً بالوثائق المطلوبة.

Loading...
الوسوم
Loading...

المحرر

مهندس ميكانيك - محرر وكاتب في شبكة طلاب.

مقالات ذات صلة

إغلاق