بسطة الكتب ... صنعناه بحب
التنمية الذاتية

5 أمور عليك تجنبها عند كتابة سيرتك الذاتية

gal.job_.interview.jpg_-1_-1

في الوقت الذي أصبحت فيه كتابة السيرة الذاتية تكاد أن تكون علما قائما بحد ذاته، لتوفير أفضل وسيلة من شأنها إلقاء الضوء على جوانبك الإيجابية عند التقدم بطلبات للعمل، نقدم لك 5 أمور يفضل تجنبها عند كتابة الـ”CV،” بحسب ما نشرته مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـCNN.

  • – تجنب كتابة معلومات كثيرة عن حياتك الشخصية وخلفيتك، كما هو جار في العديد من السير الذاتية، واستعض عنها بسطرين إلى ثلاثة أسطر في البداية.
  •  تجنب تكديس المعلومات بصورة كبيرة أو إرفاق عدد من الوثائق الأخرى أو الشهادات مع سيرتك الذاتية، وعوضا عن ذلك يمكنك الإشارة داخل صفحات السيرة الذاتية عن هذه الشهادات أو الوثائق الأخرى.
  •  تجنب وضع صورة شخصية لك وإرفاقها بالسيرة الذاتية، حيث أن العديد من أصحاب العمل سيقضون وقتا أطول وبنسبة 19 في المائة بالنظر إلى صورتك على حساب قراءة خبراتك والمعلومات الموجودة في السيرة.
  •  تجنب عدم الفوضى في ذكر المعلومات التي تريدها في سيرتك، ورتبها بصورة منتظمة وحاول ترك فراغات أكبر بين الفقرات لتسهيل عملية القراءة على صاحب العمل أو شركة التوظيف.
  • أبرز عددا من الكلمات بخط أكبر أو أعرض ليتلائم مع الوظيفة التي تقدم لها، حيث أن أصحاب العمل أو شركات التوظيف تبحث عن مفردات أو كلمات نعينة في سيرتك الذاتية للنظر في ملائمتك للوظيفة المطروحة أو لا، أقرأ تفاصيل الوظيفة جيدا ومن ثم قم بتعديل سيرتك لتبرز هذه الكلمات التي تطابق الشروط المرغوبة بالموظف الجديد.
Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق