خبر رئيسيشؤون طلابية

إطلاق فعاليات برنامج “تميز2” في الجامعة العربية الامريكية

AAuj

احتضنت الجامعة العربية الامريكية في جنين حفل افتتاح فعاليات برنامج تميز “2″ الذي ينفذه منتدى شارك الشبابي ومؤسسة الشباب الدولية بالتعاون مع باديكو القابضة، لتمكين خريجي الجامعات الفلسطينية وزيادة دافعيتهم وتحسين فرص منافستهم في سوق العمل.

ويهدف برنامج “تميز 2″ الى تزويد طلبة وخريجي الجامعة بالمهارات الحياتية والخبرات اللازمة للانخراط بقوة في سوق العمل وتحسين قدراتهم التنافسية في السوق المحلية والدولية من خلال برنامج متكامل يركز على اذكاء الروح الريادية لدى الطالب الخريج واكسابه للمهارات القيادية وتعريضه لظروف وتجارب وقصص نجاح نوعية تسهم في بناء شخصيته القيادية وثقافة التحدي والمبادرة الذاتية، كما يأتي البرنامج في اطار الشراكة الحقيقية ما بين القطاع الخاص والمؤسسات الاهلية والجامعات الفلسطينية انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية والوطنية تجاه الشباب الفلسطيني.

وافتتح الحفل ممثل مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية زكريا الحاج حمد بكلمة رحب فيها بالحضور وأشاد بالبرنامج ودوره في تطوير قدرات الخريجين وتنمية مهاراتهم الحياتية بما يعزز من ثقافتهم العامة ويحفزهم على التفكير النقدي البناء وتوسيع مداركهم ومعارفهم، واعدادهم وتأهيل لأخذ دورهم الريادي في خدمة مجتمعهم كل في اختصاصه.

ومن جانبها، تحدثت مدير دائرة الاستدامة وعلاقات المستثمرين في شركة باديكو هبه درويش عن أهمية البرنامج في كونه فرصة حقيقية يجب على الطلبة الخريجين استغلالها والعمل الجدي على الاستفادة منها، وما ستوفره لهم من أدوات من شأنها وضع اقدامهم الأولى في طريق النجاح والتميز وبناء مستقبلهم وتطبيقهم لتجارب النجاح للأشخاص الرياديين الذين سبقوهم في العديد من المجالات.

كما قدمت مديرة التمكين الاقتصادي في منتدى شارك الشبابي سحر عثمان شرحا مفصلا عن برنامج “تميز 2″ بمراحله المتنوعة وموضوعاته المختلفة، والتدريبات التي يتضمنها، وكيفية الانضمام له، وشروط قبول الطلبة الخريجين فيه، ومدته الزمنية، مشيرة الى ان البرنامج يسعى لاستكشاف ابداعات الطلبة، واستغلال طاقاتهم بالشكل الأمثل للمنافسة في سوق العمل.

وعلى هامش فعاليات إطلاق البرنامج تم عرض فيلم تعريفي عن المرحلة الاولى من البرنامج “تميز1″ والقطاعات التي استهدفها، والاهداف التي حققها، والمواضيع التي تناولها، وبعدها تم فتح باب الاسئلة والاستفسارات من قبل الطلبة الحضور.

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق