بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيمنح دراسية

اثنتان و عشرون منحة دراسية لدرجة الدكتوراة في جامعة غلاسغو – بريطانيا

Glasgow_Tower

يرحب بالطلبات لما يصل إلى اثنين وعشرين منحة دراسية مقدمة من كلية العلوم الاجتماعية لدراسة الدكتوراة في مجال من مجالات البحوث المرتبطة بمدارس/مواضيع الكلية:

الأهلية

يحق لمقدمي الطلبات المحليين ومن الاتحاد الاوروبي والمتقدمين الاجانب تقديم طلباتهم وكذلك الطلبة الملتحقين مسبقاً الذين هم في سنتهم الدراسية الاولى من برنامج الدكتوراة في جامعة غلاسغو. كما ان طلبة الدوام الكامل والجزئي مؤهلون للتقديم.

المنحة

مدة المنحة هي ثلاث سنوات كحد اقصى بدوام كامل او خمس سنوات بدوام جزئي تبدأ في أيلول/تشرين اول 2014 وتقدم ما يلي:

  • اعانة مالية سنوية تعادل 13,863 جنيه استرليني (6931.50 جنيه استرليني للدوام الجزئي) للعام 2014-2015.
  • رسوم بمعدل الرسوم في المملكة المتحدة/الاتحاد الاوروبي او بالمعدل الدولي.
  • منحة دعم بحثية بقيمة 750 جنيه استرليني (375 جنيه استرليني للدوام الجزئي) سنوياً.

تقديم الطلبات

يجب على الطلبة الذين لا يدرسون حالياً في جامعة غلاسغو تعيين مشرف محتمل قبل تقديم الطلب من اجل تأمين مرجع. وتتوافر اداة بحث الباحث من اجل المساعدة في تحديد مشرف محتمل.

يجب على كافة المتقدمين استكمال وتجميع الوثائق التالية ثم إرفاقها في رسالة بريد الكتروني منفردة وإرسالها إلى: alan.mcconnell@glasgow.ac.uk، قبل يوم الاثنين الموافق 3 شباط 2014 الساعة 17:00:

مع استكمال كافة الأقسام والمراجع النهائية. إضافة إلى السجلات الأكاديمية الكاملة للدراسات السابقة، البكالوريوس والماجستير).

  • مرجعين على أوراق رسمية موقعة من قبل المعرفين. ينبغي فتح المراجع المعطاة للمرشحين في مظاريف مختومة وتصويرها وإرفاقها مع البريد الالكتروني. يمكن إرسال المراجع أيضاً مباشرة إلى alan.mcconnell@glasgow.ac.uk من قبل المعرفين عبر عنوان البريد الالكتروني الجامعي الرسمي الخاص بهم.

ينبغي على المتقدمين الملتحقين حالياً بدراسة الدكتوراة في جامعة غلاسغو تضمين مرجع واحد من مشرفهم الأول. ويجب على المتقدمين الذين يتقدمون بطلباتهم من خارج الجامعة تضمين مرجع واحد من مشرف محتمل من جامعة غلاسغو.

  • المقترح البحثي: يجب استكمال نموذج المقترح البحثي وإرفاقه مع بريد الطلب الالكتروني. وينبغي إرفاق المواد الإضافية كالمراجع مع بريد الطلب بشكل منفصل عن المقترح البحثي، أي في ملف وورد مختلف. يجب ألا تزيد المقترحات عن 1200 كلمة، باستثناء المراجع وما إلى ذلك. ولن يتم قبول أي مقترح يزيد عن 1200 كلمة. كما يجب توقيع المقترحات من قبل مشرف أو مشرف محتمل.

معلومات أخرى هامة

  • يجب تسمية كافة الوثائق على النحو التالي: “منحة CoSS، اسم الوثيقة، اسم الطالب”. على سبيل المثال: “منحة CoSS، المرجع الأول، ألان ماكونيل”.
  • ينبغي على المتقدمين الذين لديهم تمويل بديل متاح في حال عدم نجاح طلب المنحة تقديم طلب للالتحاق ببرنامج بحثي في نفس الوقت الذي يقومون فيه بتقديم طلب المنحة.
  • يمكن استخدام الوثائق ذاتها لدعم كل من طلبات المنحة والقبول ولكن ينبغي تقديمها بشكل منفصل، أي إرسال وثائق طلب المنحة عبر البريد الالكتروني إلى ألان ماكونيل وتحميل وثائق طلب القبول عبر النظام الالكتروني.
  • ستتم دعوة المتقدمين اعتماداً على نجاح طلب المنحة لتقديم طلب للقبول في حال تم اختيار طلب المنحة خاصتهم.

لن يتم قبول أي طلب لا يستوفي المتطلبات السابقة.

تتوقف كافة المنح على قبول المرشحين في برنامج بحثي ضمن كلية العلوم الاجتماعية.

عملية الاختيار

سيتم اختيار الطلبات من قبل لجنة الاختيار الخاصة بالكلية باستخدام المعايير التالية:

  • درجة من أصل عشرة للسجلات الاكاديمية والمراجع.
  • درجة من اصل عشرة للمقترح البحثي.
  • درجة من اصل خمسة للإشراف والتدريب.

سيتم اتخاذ القرار النهائي من قبل لجنة اختيار الكلية وسيتم إبلاغ المرشحين قبل يوم الاثنين الموافق 31 آذار 2014.

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق