بسطة الكتب ... صنعناه بحب
منح دراسية

منح دراسية لدرجتي الماجستير والدكتوراة في الفنون و الموسيقى و الهندسة المعمارية مقدمة من كلية الفنون في جامعة إدنبرة – المملكة المتحدة

edinbrough-university

يسر كلية الفنون في جامعة ادنبرة ان تعلن عن الجولة التالية من المنح الدراسية لمقدمي الطلبات لبرامج الدراسات العليا في الكليات الخمس: كلية الفنون، كلية التصميم، ESALA (هندسة العمارة والمناظر الطبيعية)، تاريخ الفن، وكلية ريد للموسيقى.

تقدم اللكليات وسطاً بحثياً غنياً ونابضاً بالحياة فيما يتعلق بالدراسات العليا مع مجموعة واسعة من الاهتمامات البحثية الأكاديمية. ومما تشمله الكليات الخمس:

كلية الفنون: الفن والتعلم المعاصر، ممارسات الفن المعاصر، الفنون متعددة التخصصات: التعليم/الانثروبولوجيا/الممارسات الاجتماعية/العلوم، Parahumanities، الثقافات البصرية والمادية والحسية المعاصرة، نظريات الفن المعاصر، التاريخ والنقد، التقافات التي يقودها الفنانون.

كلية التصميم: المكان والجسد والبيئة، تكنولوجيات التصميم والتكنولوجيات الرقمية، النسبية والصنع، آليات السرد، تاريخ ونظرية التصميم، انثروبولوجيا التصميم، وممارسات ونظرية الافلام المعاصرة.

ESALA: تاريخ ونظرية والمحافظة على العمارة والعمران، التصميم المعماري، الاستدامة، علم وتكنولوجيا المواد (وخاصة الملموسة)، وسائل الاعلام الرقمية، عمارة المناظر الطبيعية، والدراسات الثقافية في العمارة.

تاريخ الفن: الثقافة البصرية الغربية من عام 400 إلى عام 2013، الفن الاسلامي، الفن الصيني.

كلية ريد للموسيقى: الصوتيات، التأليف (آلي،حسابي، حاسوبي، الكتروني)، موسيقى المجتمع، الارتجال، بحوث الآلات الموسيقية، الموسيقى للعرض، علم الموسيقى (بما في ذلك الموسيقى الشعبية)، علم النفس الموسيقي.

يتوقع من الحاصلين على المنحة ان يكونوا اعضاء نشيطين لمجتمع الدراسات العليا في الجامعة، وان يعرضوا اعمالهم على الطلبة والموظفين خلال الفترة التي تغطيها المنحة. وقد يطلب من الحاصلين على المنحة ايضاً تنفيذ نشاطات تدريسية ونشاطات تتعلق بمشاركة العامة كجزء من منحتهم. كما ان هنالك مجموعة من فرص التدريب والتطوير.

المنح المتوافرة

خمس منح بمجموع 13,000 جنيه استرليني كل عام لمدة ثلاث سنوات وذلك لطلبة الدكتوراة الجدد للعام الاكاديمي 2014-2015. وسيتم تقديم منحة واحدة لكل كلية. يرجى الملاحظة بأن هذه المنحة مخصصة للطلبة الجدد فقط.

خمس منح دراسية مدتها عام واحد لدرجة الماجستير بمجموع 5,000 جنيه استرليني وذلك لطلبة الماجستير البحثية والتعليمية الجدد والحاليين من كافة التخصصات في الكلية (PhD, MPhil, MSc البحثية, MSc, MMus, MArch, MLA, MA, MFA في واحدة من الكليات الخمس).

الأهلية

إن كافة المنح مخصصة للدراسة بدوام كامل فقط. يمكن لطلبة الدوام الجزئي تقديم طلباتهم ولكن يجب عليهم الانتقال الى الدراسة بدوام كامل ان تم قبول طلبهم.

ان كنت ترغب في بدء برنامج دراسي جديد في العام الاكاديمي  2014-2015، يجب عليك التأكد من تقديم طلب الدراسة بشكل كامل باستخدام نظام الجامعة الالكتروني قبل 28 آذار 2014. لن تقبل طلبات المنحة غير المدعومة بطلب دراسة كامل (بما في ذلك المراجع).

يرجى الملاحظة أنه وفي حال النجاح في الحصول على تمويل من أي مصدر تمويل من مصادر جامعة ادنبرة فإنه يتوجب على متلقي منحة كلية الفنون لدرجة الدكتوراة والتي مدتها ثلاث سنوات التخلي عن هذه المنحة.

تقديم الطلبات

يجب على المتقدمين المؤهلين إكمال نموذج طلب المنحة عبر الانترنت.

آخر موعد لتقديم طلبات المنحة هو 11 نيسان 2014.

يرجى الملاحظة انك لن تكون قادراً على الدخول الى نموذج الطلب عبر الانترنت إلا إذا قمت بتقديم طلب القبول في جامعة ادنبرة وانك حصلت على مصادقة كاملة.

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع الكلية كما يلي: كلية ادنبرة للفنون.

المصدر

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق