بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

أخوات شكسبير في قاعة الشهيد كمال ناصر في بيرزيت

shakespeares-sisters

استضاف مكتب النشاطات الجامعية في عمادة شؤون الطلبة، عرضاً لمسرحية ” أخوات شكسبير”، وذلك في قاعة الشهيد كمال ناصر.

تعتمد المسرحية علي بحث مطول لمدة أربعة اشهر أعدته الباحثة د. ريما غريب حول النساء الوحيدات في فلسطين، ونظرة المجتمع إليهن، ونظرتهن الى أنفسهن، وأعتمد نص المسرحية علي قصص حقيقية كانت الأساس في بناء النص ليعرض نماذجا لنساء فلسطينيات وحيدات عن أحلامهن و مشاكلهن.

تسلط المسرحية الضوء على نموذجين عصريين، سميرة أستاذة جامعية في الأربعين من عمرها، تعيش وحدها في منزل مستقل، تكرّس حياتها للتعليم والبحث في مجال الأدب وينقلب سكون واستقرار حياتها بلقاء شخصية مختلفة تماما ،”نسمة” المتمرّدة لديها الكثير من الأحلام الشخصية والطموحات العملية في مجال تصميم الأزياء، تعيش نسمة في بيت سميرة لفترة قصيرة ولكنّها تقلب حياتها رأساً على عقب، نسمة الشابة المغامرة تقود سميرة ونساء أخريات في رحلة لاكتشاف أسلوب حياة مختلف ينصف المرأة ويعطيها حقّها الطبيعي في العيش بمساواة وعدل .

يذكر أن المسرحية كتابة وإخراج بييترو فلوريديا، دراماتورج النص العربي ميرنا سخلة، سينوغرافيا جابرييل سيلفا، بطولة ريم تلحمي، أديب صفدي، ميرنا سخلة، ورائدة غزالة، ومن إنتاج مسرح الحارة بالشراكة مع مسرح دي لارجيني و مؤسسة أوكسفام بإيطاليا و بدعم من الاتحاد الأوربي.

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق