بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

مركز الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح ينفّذ نشاطاً ترفيهياً بعنوان لندخل الفرح في قلوبهم قبل دخولهم غرفة العمليات

ضمن سلسلسة البرامج التي ينفذها برنامج الدعم النفسي الإجتماعي في المستشفيات، أحد برامج مركز الخدمة المجتمعية التابع لجامعة النجاح الوطنية، نفذ متطوعو المركز يوم الإثنين الموافق 20/1/2014 نشاطاً ترفيهياً للأطفال في المستشفى الإنجيلي العربي استهدف الأطفال المرضى الذين بحاجة إلى عمليات جراحية وذلك قبل إدخالهم إلى غرفة العمليات.

واشتمل النشاط على عدد من الفقرات، منها ما قام به المتطوعون بأدوار المهرّجين، وأدوا فقرات بهلوانية ترفيهية بمشاركة بسيطة من الأطفال تتلاءم وأوضاعهم الصحية، وذلك بالتنسيق مع إدارة المستشفى والأخصائية الإجتماعية نعمت شاهين.

وفي السياق هذا، أشارت دينا القدومي، منسقة البرنامج، إلى أن النشاط لاقَ استحساناً كبيراً من الأطفال والأهالي لما لمسوه من آثار على نفسياتهم في مواجهة القلق قبل الدخول إلى العمليات الجراحية.

وأضافت القدومي، “إن النشاط يأتي استمراراً للأنشطة المستمرة للبرنامج لمساعدة المرضى وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة كمرضى الفشل الكلوي والثلاسيميا، الذين يتم توفير الدعم النفسي الاجتماعي لهم، وتقديم بعض المساعدات العينية لتسهيل حياتهم، حيث تم قبل أيام توزيع مستلزمات شتائية لمرضى الفشل الكلوي في عيادة الغسيل الكلوي في مستشفى النجاح الوطني ووجبات صحية تم التبرع بها من خلال المركز.”

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق