بسطة الكتب ... صنعناه بحب
جامعة بيرزيتشؤون طلابية

جامعة بيرزيت تعقد لقاءً تعريفيا ببرنامج منح زمالة للتطوير الأكاديمي والمهني

262275_345x230

عقدت جامعة بيرزيت وبالتعاون مع بنك فلسطين ومؤسسة تعاون، اليوم الثلاثاء لقاءً تعريفيا ببرنامج منح زمالة للتطوير الأكاديمي والمهني والذي يجري تنفيذه في الجامعات الفلسطينية، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية المساعد د. وائل هشلمون، ومدير العلاقات العامة والتسويق في بنك فلسطين السيد ثائر حمايل، ومستشارة البرنامج في مؤسسة التعاون د. سائدة عفونة، وعدد من الأساتذة والطلبة ومساعدي البحث والتدريس في الجامعة.

في بداية اللقاء عبر د. هشلمون عن سعادته بهذه الشراكة بين الجامعة وبنك فلسطين ومؤسسة تعاون، آملاً في استمرار البرنامج في تحقيق أهدافه ورفع المستوى الأكاديمي و تدريب الطلبة الجامعيين لتأهيلهم للمساهمة في عملية الإنتاج والتطوير المجتمعي، مؤكداً على الفائدة الكبيرة التي ستعود على الهيئة الأكاديمية بشكل خاص والتعليم العالي الفلسطيني بشكل عام من منح زمالة.

من جهته قال السيد حمايل أنّ فكرة “زمالة” نشأت من تجربة البنك والمهتمين بتطوير المجتمع الفلسطيني والعمالة الفلسطينية وأنّها نتاج عصف ذهني دام سنوات ما بين البنك ومؤسسات التعليم العالي في فلسطين وبالشراكة مع المنظمات التنموية في المجتمع ومن أبرزها “مؤسسة تعاون”.

وأضاف: “يهدف البرنامج إلى تحسين نوعية التعليم العالي وأساليب التدريس في الجامعات الفلسطينية للموائمة ما بين احتياجات سوق العمل ومتطلباته وتطور المجتمع، وذلك من خلال العمل على تأهيل مدرسي الجامعات مهنيا وتقنيا، والذين بدورهم سيقومون بنقل الخبرات إلى الأجيال القادمة وتوفير مقومات عملية لتطوير التعليم العالي ليتناسب مع متطلبات العصر الضرورية.”

ومن ثم قدمت د. سائدة عفونة تعريفا بالبرنامج الذي يقدم زيارات مهنية وتقنية تدريبية لمدة تتراوح من فصل إلى فصليين دراسيين في قطاعات: تكنولوجيا المعلومات، العلوم المالية والمصرفية، الصحة والطب، الزراعة والبيئة، الهندسة، الحقوق، العلوم الحياتية، والعلوم الإنسانية. وتناول د. عفونة بالشرح كيفية التقديم للمنح والشروط الواجب توفرها بالمتقدم والوثائق المطلوبة.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق