بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

وفد أكاديمي من جامعة سان فرانسيسكو يزور جامعة النجاح الوطنية لبحث آفاق التعاون الأكاديمي المشترك

زار وفد أكاديمي أمريكي من جامعة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة الدكتورة رباب عبد الهادي، أستاذة الدراسات العرقية ومنسقة المبادرة الاكاديمية لدراسات الجاليات العربية والمسلمة في المهجر في كلية الدراسات العرقية ورافقها في الزيارة الدكتورة جوان بيكر، استاذة دراسات السكان الاصليين الامريكيين في الجامعة، والنقابي الامريكي البورتوريكي البارز هايمي فيفي، يوم الأربعاء الموافق 22/1/2014 جامعة النجاح الوطنية، وكان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور سامي جبر، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور نبيل علوي، من قسم اللغة الإنجليزية، والدكتور حسن أيوب من قسم علوم السياسية، والأستاذ سائد أبو حجلة من قسم الجغرافيا بالجامعة، والسيد خالد مفلح، القائم بأعمال مدير دائرة العلاقات العامة.

وفي بداية اللقاء رحب الأستاذ الدكتور النتشة بالوفد الضيف وقدم له لمحة تعريفية عن الجامعة وما توصلت اليه من تقدم وتطور على الصعيدين الأكاديمي والبحثي، بالإضافة الى تقدمها على صعيد التطور العمراني وإنشاء مستشفى النجاح الوطني الجامعي ليكون قاعدة علمية وطبية كبيرة على صعيد الوطن.

ورحب الدكتور النتشة بالتعاون مع جامعة سان فرانسيسكو في العديد من المجالات الأكاديمية، والتبادل الاكاديمي على مستوى اعضاء الهيئة التدريسية، والتبادل الطلابي بين الجامعتين.

كما تحدث عن العقبات التي تواجه التعليم العالي في فلسطين من حيث الموارد المالية وصعوبة الاستعانة بخبراء مختصين من الخارج بسبب المعيقات التي تواجه هؤلاء الاكاديميين في الحصول على الاقامة في فلسطين.

وعرض خلال اللقاء فيلم قصير عن جامعة النجاح الوطنية بعنوان: “قصة نجاح” من إنتاج مركز الاعلام في الجامعة يتحدث عن نشأة الجامعة وتطورها وكلياتها والطاقم العامل فيها ومكتبات الجامعة ومرافقها الاكاديمية والبحثية ومراكزها العلمية بالإضافة الى الجوائز العالمية التي حصدتها الجامعة والتقييمات العالمية التي تبوأتها على صعيد العالم، ومستشفى النجاح الوطني الجامعي وآخر ما توصلت اليه مراحل إنشائه.

وقد شكرت الدكتورة عبد الهادي جامعة النجاح الوطنية عن حسن الاستقبال وعبرت عن إعجابها بالجامعة وعبرت عن سعادتها بالعمل مع الجامعة للوصول الى التوقيع على مذكرة تفاهم مشترك ما بين جامعة سان فرانسيسكو وجامعة النجاح الوطنية تهدف الى تعميق التعاون الأكاديمي في المجالات المختلفة.

كما بحث الوفد مع الجامعة اهمية عقد مؤتمرات علمية وورش عمل ومؤتمرات مرئية بين طلبة الجامعتين لمناقشة قضايا تتعلق بالتعليم العالي.

وتم بحث اهمية مشاركة محاضرين من جامعة النجاح الوطنية في مؤتمرات دولية وإقليمية مهمة في الدراسات الشرق اوسطية والدراسات الأمريكية واستضافة محاضرين أمريكيين للتدريس في جامعة النجاح الوطنية في فترة الفصل الصيفي.

وقد رافق الأستاذ سائد أبو حجلة الوفد الزائر في جولة في  الحرم الجامعي الجديد حيث زاروا كلية الفنون الجميلة ومركز الإعلام وقد ابدى الوفد اعجابه بمدى التطور الذي رآه في الجامعة.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق