بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيمنح دراسية

ثلاث عشرة منحة دراسية لدرجة الدكتوراة لدراسات الثقافة مقدمة من جامعة غيسن – ألمانيا

giessen-univeristy

يقدم مركز الدراسات العليا الدولي للدراسات الثقافية في جامعة غيسن، وبتمويل من مبادرة الحكومة الفدرالية الألمانية، برنامج دكتوراة مدته ثلاث سنوات في مجال دراسات الثقافة. وبوجود بيئة بحثية ممتازة وبرنامج دكتوراة مكرس لاحتياجات طلبة الدكتوراة والدعم الشخصي المكثف الذي يقدمه، يقدم مركز الدراسات العليا لباحثي الدكتوراة الظروف المثلى لمشاريع الدكتوراة الخاصة بهم وتجهيزات مصنوعة خصيصاً لهم فيما يتعلق بالمهن الاكاديمية وغير الأكاديمية.

يرحب مركز الدراسات العليا الدولي للدراسات الثقتفية بالطلبات لثلاث عشرة منحة دراسية متوافرة ممولة من قبل مبادرة التميز وجامعة غيسن. تبدأ مدة منحة الدكتوراة من 1 تشرين أول 2014 وتتضمن راتباً شهرياً بقيمة 1,468 يورو (إضافة إلى بدلات الأسرة عند الضرورة). وتقدم المنح لمدة سنة واحدة مع إمكانية التمديد لسنتين إضافيتين. ويقوم المركز بدعم الباحثين الشباب مع أسرهم، ويجوز أن يتم تجديد المنحة لمدة أربع سنوات في حال وجود أطفال تقل أعمارهم عن اثني عشر عاماً.

من أجل الحصول على منحة، يجب المشاركة في برنامج الدراسة ومجموعة واسعة من المناسبات المقدمة من قبل المركز، وكذلك المشاركة الفعالة في واحدة على الأقل من المجموعات البحثية في المركز. يجب على الحاصلين على المنحة التسجيل كطلبة دكتوراة في جامعة غيسن. لا يوجد هنالك رسوم دراسية لطلبة الدكتوراة في الجامعة باستثناء رسم الالتحاق بما يقارب 200 يورو لكل فصل. ويتوقع من كافة الحاصلين على المنحة الإقامة في غيسن او بالقرب منها.

ويتوقع من الحاصلين على المنحة ان:

  • إجراء مشروع أطروحة بحثي يساهم في الملف البحثي الخاص بالمركز ويمكن الإشراف عليه في جامعة غيسن.
  • المشاركة بشكل فعال في أحد المجالات البحثية للمركز عن طريق البدء وتنسيق وتوثيق المشاريع البحثية التعاونية مثل المؤتمرات والمنشورات.
  • المشاركة في مناهج المركز.

الاهلية

يرحب بالطلبات للمشاركة في دراسات الثقافة في سياقات تاريخية مختلفة وكذلك تلك التي تحليل الظواهر المعاصرة. وجود وجهة نظر بحثية دولية أي خبرة دراسة دولية يعد ميزة. ويشجع المركز الطلبات من طلبة الدراسات العليا الحاصلين او يتوقع حصولهم على درجة ماجستير مع مرتبة الشرف الاولى او الثانية العليا (أو ما يعادلها) في احد الموضوعات الاكاديمية للمركز او في مجال الانسانيات او الدراسات الثقافية او العلوم الاجتماعية. اللغات المتاحة في المركز هي الألمانية والانجليزية، ويجب على المتقدمين ان يتقنوا واحدة منها على الاقل، وتعد معرفة كليهما ميزة ويجب الحصول عليها خلال فترة المنحة.

ويقوم المركز بتركيز بحوثه على المجالات البحثية التالية: دراسات الذاكرة الثقافية، السرد الثقافي، التحول الثقافي ودراسات الأداء، الدراسات الثقافية البصرية والمادية، دراسات وسائل الاعلام ومحو الامية المتعددة، الهويات الثقافية، الدراسات العالمية وسياسة الفضاء، تقافات المعرفة والبحث والتعليم.

تقديم الطلبات والموعد النهائي

معايير الاختيار الرئيسية هي المؤهلات الاكاديمية والجودة الاكاديمية للمقترح البحثي وملاءمة المشروع مع برنامج بحث المركز. سيتم دعوة قائمة مختصرة من المرشحين لإجراء مقابلة مدتها 30 دقيقة.

آخر موعد لتقديم الطلبات هو 1 شباط 2014. يجب تقديم طافة الطلبات والوثائق المطلوبة عبر الانترنت.

في حال كان لديك أي أسئلة، يرجى التواصل عن طريق:gcsc-application@uni-giessen.de.

يمكن إيجاد معلومات إضافية عن طريق:http://gcsc.uni-giessen.de/wps/pgn/home/GCSC_eng/doctoral_scholarships/

المصدر 

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق