بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

في خطوة مميزة: جامعة البوليتكنك توفر تدريبا مدفوع الأجر لخريجيها

graduates

طلاب- قالت جامعة “بوليتكنك فلسطين” في مدينة الخليل، اليوم الأحد: إنها وقعت العديد من الاتفاقيات مع مؤسسات خاصة في فلسطين، من أجل تدريب خريجيها، مع توفير راتب لهم.

وقالت الجامعة في بيان لها: إنها وقعت خلال شهر تموز الجاري 190 اتفاقية تدريب في أماكن العمل، لخريجي الجامعة، ليصل عدد الاتفاقيات التي وقعتها الجامعة إلى 260 اتفاقية، منذ بداية برنامج تعزيز الريادة الشبابية، الذي بدأ العام الماضي، وينفذه مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية في الجامعة، بالتعاون مع مؤسسة الشباب الدولية، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأوضح البيان أنه تم التعاون مع أكثر من 160 شركة ومؤسسة ومصنع في منطقة بيت لحم والخليل.

وأكد مسؤول دائرة التخطيط والتطوير الاستراتيجي في الجامعة، أيمن سلطان، متانة العلاقة التي تجمع الجامعة مع القطاعات المختلفة في المجتمع، حيث وقعت الجامعة الكثير من مذكرات التفاهم لبناء شراكات إستراتيجية خلال العام الحالي، التي تهدف إلى خدمة الطلبة والخريجين على حد سواء، من خلال إنشاء مراكز ووحدات ذات طابع بحثي وخدماتي، التي تساعد في حل مشاكل المجتمع والإسهام في تقدم التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال منسق المشروع، فادي السويطي: إنه تم تدريب ما يقارب 600 مشارك ومشاركة، ضمن برنامج تعزيز الريادة الشبابية في الجامعة، خلال العام الحالي في مجالات (التوظيف والريادة الاقتصادية والاجتماعية)، التي تهدف إلى تمكين الخريجين والمتوقع تخرجهم من إيجاد فرص عمل، بالإضافة إلى ترويج وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال الربحية والاجتماعية.

وتنص اتفاقيات التدريب العملي مدفوعة الأجر، على تدريب الخريج لمدة ثلاثة أشهر، ويتم تقديم مبلغ من المال يغطي مصروفات أساسية للمشاركين، تضع مقابله الجهة المستضيفة مبلغاً آخر لمساعدة المشاركين والمشاركات في النفقات المصاحبة للتدريب العملي. يذكر أن البرنامج قد ساهم في تحضير المشاركين الذين تمكن 46 منهم من الحصول على وظائف دائمة.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق