الأربعاء , فبراير 22 2017
الرئيسية / خبر رئيسي / دورة تدريبية في الجامعة العربية الامريكية عن مهارات البحث عن عمل

دورة تدريبية في الجامعة العربية الامريكية عن مهارات البحث عن عمل

3

احتفلت الجامعة العربية الامريكية، والمؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف بتخريج الطلبة المشاركين في دورة تدريبية بعنوان “مهارات البحث عن عمل” والتي عقدها قسم شؤون الخريجين لـ 35 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات في الجامعة.
جانب من الدورة التدريبية
وركزت الدورة التدريبية التي استمرت لمدة 4 أيام، على مواضيع متنوعة كمهارات الاتصال والتواصل، ومهارات البحث عن عمل، والتخطيط للذات، وكتابة السيرة الذاتية، والتحضير الجيد لمقابلات العمل.

1

وأقيم حفل الاختتام في حرم الجامعة، بحضور نائب الرئيس للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، ومدير التدريب بالمؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف نيفين قدادحة.
تخريج المشاركين
وفي كلمتها في الحفل قالت قدادحة: “ان التدريب الذي اختتم اليوم بالتعاون مع الجامعة سيساهم في جسر الهوة بين النظريات التي يتعلمها الطلبة على مقاعد الدراسة من جهة، والمهارات التي يتطلبها سوق العمل من جهة أخرى، الامر الذي سينعكس على قدرات الشباب للاستجابة للمعايير التي تتطلبها مؤسسات التوظيف سواء على المستوى القطاع العام او الخاص”.

SAMSUNG CSC
وأكد الدكتور ذياب أن الجامعة تسعى لان تكون رائدة في تدريب واعداد طلبتها وخريجيها وتأهيلهم لسوق العمل، لذا فهي تدعم وتشجع هذه الدورات التي من شأنها إحداث تغيير حقيقي في عقول وتفكير ومدارك الطلبة والخريجين، وإحداث نقلة نوعية في عملية التعليم والتعلم، من خلال التعاون البناء بين الجامعة والمؤسسات الشريكة، كما أشاد بأداء المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف في مجالات التدريب الهادف.

عن محمد نظمي

محمد حسن | خريج جامعة النجاح الوطنية | بكالوريوس تصميم جرافيك | محرر ومدوّن في شبكة طلاب

شاهد أيضاً

بيرزيت تعلن عن معدلات القبول للالتحاق بالجامعة للعام الدراسي 2016\2017

أعلنت دائرة التسجيل والقبول في جامعة بيرزيت عن معدلات قبول الدفعة الأولى للعام الدراسي 2016/2017 . فعلى الطلبة …