الأحد , فبراير 26 2017
الرئيسية / خبر رئيسي / “خضوري” تباشر بتنفيذ مشروع تعزيز وحدات التوظيف الجامعية

“خضوري” تباشر بتنفيذ مشروع تعزيز وحدات التوظيف الجامعية

باشرت جامعة فلسطين التقنية خضوري وبالتعاون مع مركز التمكين الاقتصادي للشباب الفلسطيني/شارك، بعقد جلسات الارشاد الوظيفي لمجموعة من 10 طلاب من جامعة فلسطين التقنية “خضوري” من التخصصات المختلفة ضمن مشروع تعزيز وحدات التوظيف الجامعية المنفذ من قبل مركز التمكين بالتعاون مع مؤسسة الشباب الدولية، وبدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

ويستهدف البرنامج بجميع جلساته 210 طالب من كافة التخصصات الموجودة في جامعة خضوري. ويستهدف في كل جلسة عشرة طلاب كمجموعة زمرية مستهدفة.

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في اطار الشراكة والتعاون ما بين جامعة فلسطين التقنية ومركز التمكين الاقتصادي للشباب الفلسطيني/شارك .

وينسق لهذا البرنامج وفعالياته وحدة التوظيف في جامعة خضوري، حيث تم عقد الجلسة الاولى بحضور المرشدة الوظيفية من مركز التمكين الاقتصادي/ شارك ديمة شحرور والمرشدة الوظيفية في جامعة خضوري ناهدة اشتيوي.

واستمرت الجلسة لمدة 45 دقيقة تناولت فيها ديما شحرور العديد من المحاور الاساسية منها تعريف الطلبة بالمشروع والخدمات التي يقدمها وكيفية الاستفادة منها، التعارف وكسر الحواجز بين المرشد والطالب، الرغبات والهوايات، وسبب اختيار التخصص، الطموح والاهداف، واخيرا شرح مفصل عن تقييم تمهيدي لدراسة المقومات الشخصية والفروقات الفردية، عن طريق تقييم المهارات والدوافع الفردية من خلال الاختبار الذي سيقومون بتقديمه بالجلسة الثانية، ومناقشته في الجلسة الفردية الثالثة والتي ستعقد الاسبوع القادم.

عن محمد نظمي

محمد حسن | خريج جامعة النجاح الوطنية | بكالوريوس تصميم جرافيك | محرر ومدوّن في شبكة طلاب

شاهد أيضاً

بيرزيت تعلن عن معدلات القبول للالتحاق بالجامعة للعام الدراسي 2016\2017

أعلنت دائرة التسجيل والقبول في جامعة بيرزيت عن معدلات قبول الدفعة الأولى للعام الدراسي 2016/2017 . فعلى الطلبة …