بسطة الكتب ... صنعناه بحب
جامعة بيرزيتشؤون طلابية

اطلاق برنامج تميز 2 في جامعة بيرزيت

برنامج تميز 2 في جامعة بيرزيت

عقد مكتب الخريجين وخدمات المهنة في جامعة بيرزيت، بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي، وشركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة (باديكو القابضة)، والمؤسسة الدولية للشباب ( (IYF، حفل إطلاق للمرحلة الثانية من برنامج “تميز2″، وهو برنامج يهدف إلى إعداد الطلبة لسوق العمل من خلال تطوير قدراتهم الذاتية ومهاراتهم الحياتية.

ويستهدف البرنامج  180 طالبا وطالبة من 6 جامعات فلسطينية لتمكينهم وزيادة دافعيتهم وتحسين فرص منافستهم في سوق العمل من خلال برنامج متكامل صمم خصيصا لطلبة الجامعات الفلسطينية، حيث يخضع الطلبة المستهدفون من البرنامج، لسلسلة محاضرات تقدمها كوادر ناجحة في القطاع الخاص والعمل الأهلي والأكاديمي، وقصص نجاح ملهمة لشخصيات ريادية وناجحة، اضافة الى برامج خاصة بالمهارات اللغوية وبالذات في اللغة الانجليزية.

افتتح الحفل نائب رئيس الجامعة لشؤون التنمية والإتصال د. غسان الخطيب مؤكداً في كلمته على سعي جامعة بيرزيت عبر مكتب الخريجين وخدمات المهنة الى دعم التعليم من أجل العمل والريادة، والعمل المستمر للتعاون مع كافة الأطراف في سبيل توفير التدريب العملي للطلبة، وربط معارفهم الأكاديمية النظرية باحتياجات سوق العمل، بما يتضمّن المهارات الإدارية والتنظيمية والتخطيطية.

من جهته قال المدير العام لمؤسسة  الشباب الدولية د. محمد المبيض أن الإنسان هو محور التميز، وأن على القطاع الخاص ان يدرك بأن مسؤولياته الاجتماعية واجبة وينبغي استثمارها في تنمية المجتمع، وعلى ضرورة إشراكه في إعداد المواد التعليمية والأكاديمية والمناهج الجامعية لأنه الاكثر قدرة على تلمس احتياجاته من المخرجات الجامعية.

فيما أكدت مديرة مركز التمكين الإقتصادي في شركة “باديكو القابضة” هبة درويش أن البرنامج يأتي ضمن المسؤولية الإجتماعية للشركة، مضيفة: ” يستهدف المشروع اعداد طلبة الجامعات لدخول سوق العمل، حيث يجري تخريج آلاف الطلبة سنويا يحملون شهادات جامعية في تخصصاتهم ولكن حينما يدخلون سوق العمل يتفاجأون ان العمل يختلف عن ما يتم دراسته نظريا في الجامعات، لأن المساقات الاكاديمية بالعادة تختلف عن العمل الميداني، وهذه الفجوة تسبب مشكلة لدى الطلبة وسوق العمل وبالذات القطاع الخاص”.

وقدمت المديرة التنفيذية لمركز التمكين الاقتصادي للشباب الفلسطيني، سحر عثمان، عرضا حول برنامج “تميز” مبينة انه يشمل عدداً من البرامج التدريبية متنوعة الهدف والمضمون من أجل بناء قدرات الشباب في مجلات: المهارات الحياتية والشخصية، القدرات التعليمية والمهارات العملية لموائمة احتياجات سوق العمل.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق