بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

جامعة النجاح الوطنية تستضيف حفل إطلاق برنامج تَمَيّزْ الشبابي الثاني وتخريج طلبة برنامج تَمَيّزْ الشبابي الأول

أطلقت وحدة النجاح للتوظيف وشؤون الخريجين في جامعة النجاح الوطنية، وبالتعاون مع منتدى شارك الشبابي، وبالشراكة مع شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة “باديكو”، ومؤسسة الشباب الدولية، حفل إطلاق برنامج (تَمَيّزْ) الشبابي الثاني، وتخريج طلبة برنامج تَمَيّزْ الشبابي الأول، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 28/1/2014، في مدرج الشهيد ظافر المصري، في الحرم الجامعي القديم.

وحضر فعاليات الحفل د. جواد فطاير، مدير وحدة النجاح للتوظيف وشؤون الخريجين، والسيدة سحر عثمان من مركز التمكين الإقتصادي/ شارك، والآنسة هبة درويش، مديرة دائرة الإستدامة وعلاقات المستثمرين في شركة باديكو، والدكتور محمد المبيض، المدير العام لمؤسسة الشباب الدولية، وممثلين عن الدفاع المدني، والأمن الوطني، بالإضافة إلى عدد من العاملين في الجامعة، وطلبة برنامج تميز وأهاليهم.

وفي كلمته قدم د. فطاير، التحية لجميع الحضور، ولشركاء البرنامج من مؤسسات وجامعات، وشكرهم على جهودهم في إنجاح برنامج (تَمَيّزْ)، وأضاف: “إن طاقة التميّز والإبداع موجودة لدى جميع فئات المجتمع من أمهات وشباب وشابات، وهذه نقطة بداية لجميع الشباب المشاركين لبناء مجتمع ومستقبل أفضل، وشباب أفضل قادر على التغيير”، ودعا جميع الجامعات والمؤسسات المحلية للمشاركة في هذا البرنامج للإيمان برسالة التميز وبقدرة الشباب الجامعي على صنع التغيير والمستقبل الأفضل.

أما السيدة عثمان، فقد وجهت التحية للطلبة المشاركين، ولجميع المتطوعين من مختلف المؤسسات التي شاركت في البرنامج، كما وجهت التحية للجامعة على جهودها في استضافة التدريبات وتشجيع طلبتها على المشاركة، وتحدثت في كلمتها حول أهداف البرنامج وقالت: “نسعى إلى تطوير البرنامج واكمال مسيرته، ومشاركة الطلبة إبداعاتهم وإظهارها للمجتمع من أجل مساعدتهم في دخول سوق العمل، والبرنامج يسعى إلى توجيه طاقة الشباب وصقلها، وإكسابهم خبرات ومهارات من المؤسسات المحلية والخبراء والمتطوعين في البرنامج”.

من جانبها قدمت الآنسة درويش، عرضا تقديميا عن ابرز المهارات والفائدة التي اكتسبها طلبة برنامج (تَمَيّزْ) الشبابي الأول، والتي تمثلت في تغيرهم نحو الأفضل، مشيرة إلى أن الشراكة مفتوحة مع  جميع المؤسسات من أجل إنتاج جيل متميز، يحث الطلبة الآخرين على التفكير وتطوير المهارات، وجعلهم قياديين في مجتمعاتهم وبلدهم.

وبدوره تقدم د.المبيض، بالشكر الجزيل للجامعة والقائمين على برنامج (تَمَيّزْ)، وشدد على ضرورة المساهمة في تطوير مهارات الطلبة، وصناعة الامل وخريطة المستقبل للشباب ومساعدتهم في اكتشاف نقاط القوة لديهم.

ونقل الرائد حسان جبر، ممثل الدفاع المدني، تحيات مدير عام الدفاع المدني العميد محمود عيسى، للجامعة والقائمين على برنامج تَمَيّزْ، وأضاف ان الدفاع المدني على استعداد لعقد دورات دفاع مدني للطلبة المشاركين في البرنامج الثاني والتركيز على فئات الشاب لإكسابهم المزيد من المهارات والخبرات اللازمة في الحياة اليومية.

وخلال الحفل، قدم الطالب عبيدة حسين، فيديو للحضور، عرض فيه طلاب برنامج (تَمَيّزْ) الاول، وملخصاً للأنشطة والتدريبات التي التحقوا بها ونفذوها.وتم فتح باب النقاش بين الحضور والقائمين على على البرنامج. وفي نهاية الحفل تم تسليم الشهادات للطلبة المشاركين في برنامج (تَمَيّزْ) الاول.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق