بسطة الكتب ... صنعناه بحب
مـدارس

التعليم واليونيسيف يقرران تمويل ” المبادرات الابداعية المدرسية”

unicef

التعليم واليونيسيف يقرران تمويل ” المبادرات الابداعية المدرسية”

 غزة- سامي جاد الله

 عقدت وزارة التربية والتعليم العالي لقاءً مع مدراء ومعلمين 25 مدرسة حكومية لتعريفهم بمشروع” تقديم مبادرات ابداعية تفيد الطلبة وتنعكس ايجابياً على العملية التعليمية وإفادة المجتمع الفلسطيني, وتقرر خلال اللقاء تمويل المبادرات الابداعية المدرسية بمبلغ 2000 شيكل يقدم مناصفة من وزارة التعليم واليونيسيف.

وحضر اللقاء الذي عقد في وزارة التعليم د. زياد ثابت وكيل وزارة مساعد للشؤون التعليمية , ود. فتحي كلوب مدير عام الاشراف والتأهيل التربوي, وأ. عائد الربعي مدير دائرة القياس والتقويم, وابتسام ابو شمالة ممثلة اليونيسيف, وايمن العكلوك مشرف التكنولوجيا بغرب غزة ومنسق مبادرات الهام فلسطين.

ومشروع المبادرات المدرسية توليه الوزارة أهمية, وهو ضمن مشروع المدرسة صديقة الطفل الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة اليونيسيف,كما أن ال25 مدرسة المستهدفة والذين حضروا اللقاء تقدموا بمبادرات خلال الفترة الماضية.

وقال د. ثابت إن الوزارة تدعم المبادرات النوعية التي يكون لها الأثر الايجابي في الارتقاء بجوانب شخصية الطالب والارتقاء بالتعليم وخدمة المجتمع المحلي , مبيناً أن المبادرات المطلوبة عبارة عن نشاطات احترافية فريدة متميزة تدعم قطاع التعليم.

وأوضح د. ثابت: أن الوزارة تشيد بمختلف المبادرات التي قُدمت , ونحن نشجع المبادرات اليسيرة غير المعقدة , كما اننها نريد تنظيم وتخطيط العمل بشكل أكبر بالتعاون مع المدارس, موضحاً ان الوزارة واليونيسيف ستتابعان الان بدء التخطيط لتنفيذ مبادرات جديدة, وسيتم تقديم مبلغ مالي من التعليم واليونيسيف بقيمة 2000 شيكل لكل مدرسة تقدم مبادرة جديرة بالاهتمام.

من جهته عرض أ. الربعي تصوراً حول دليل إعداد وإدارة المبادرات المدرسية وتضمن مفهوم المبادرة والتخطيط والتنفيذ والتقويم , و قائمة مقترحة بالمبادرات التي يمكن للمدارس القيام بها.

إلى ذلك تحدث العكلوك عن مبادرة الهام فلسطين ونشأتها وما تم تقديم مبادرات في هذا الشأن خلال الاعوام الماضية, وعرض عدة نماذج من هذه المبادرات لتكون هادياً للجميع على اطلاق مبادرات اخرى ومن المبادرات التي عرضها أ. العكلوك مبادرة تحويل المدرسة الى فضاء تربوي وترفيهي بان يأتي الطلبة الى المدرسة في ايام الجمعة بصحبة أولياء أمورهم على سبيل المثال والتعرف على المدرسة وجدرانها ومعالمها وهو امر يزيد من التصاق المجتمع بالمدرسة.

كما عرض مبادرة لتجارب علمية يقوم بها الطلبة في طابور الصباح امام زملائهم بواقع 5 دقائق, ومبادرة توظيف الأناشيد في تعليم الانجليزية ومبادرة مسابقات تفاعلي في الرياضيات ومبادرة تعليم اولياء الامور لغة بريل للمكفوفين , ومبادرة استثمار مياه المشارب والمستهلكة لري المحاصيل الزراعية.

من جهته عرض د. سمير ثابت مدير مدرسة المنفلوطي الثانوية مبادرة زراعة الفطر في المدرسة وتحدث بشكل موسع عن المشروع وما حققه من نتائج ايجابية على الطلبة .

 

 

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق