بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

جامعة القدس تحيي ليالي البلدة القديمة الرمضانية بأمسية صوفية وجولات ارشادية

 –  القدس –

أحيا مركز دراسات القدس التابع لجامعة القدس الكائن في سوق القطانين (خان تنكز)،أمسية رمضانية صوفية يوم السبت الموافق 21 من شهر تموز في أحضان البلدة القديمة.

وألقت مديرة المركز  هدى الإمام كلمة ترحيبية بالحضور الغفير من أهالي البلدة القديمة ومن السلك الدبلوماسي وموظفي الجامعة، التي أشارت خلالها عن مساهمة الجامعة بمسيرتها لإحياء العلم والتراث والثقافة، وأن أبواب جامعة القدس في كافة أماكن تواجدها داخل الوطن والذى يتضمن حرمها الرئيس في أبو ديس ومعهد الاعلام العصري وكلية المهن الصحية ومراكز البحوث في رام الله وكلية هند الحسني وكليات بيت حنينا ومراكزها المتعددة في البلدة القديمة، دائما مفتوحة للجميع ولمن يطلبون العلم.
وقد تخلل الأمسية إفطارًا جماعيًا  تلاه شرحا  قدمه د. علي قليبو بين فيها أهمية شهررمضان و وضح معناه والرؤية الفلسفية وبين أثره وإيقاعه على الحياة.
ثم تبعه تراتيل وأناشيد صوفية من فرقة (أنوارالقدس الإسلامية) للمولد النبوي، وعلى أنغام المراتيلين والمنشدين شارك عدد من المصليين- القادمين من شمال فلسطين المحتل ومن أنحاء متعددة من البلاد- الخارجين من باحات المسجد الأقصى ، وأثنى الجميع على الأمسية الصوفية.
والجدير ذكره بأن مركز الدراسات نظم يوم السبت الماضي السابع عشر من شهر تموز  جولة ” طقوس رمضان في البلدة القديمة ” أرشدها د. قليبو مع أكثرمن أربعين شخصا من داخل البلاد وخارجها، نحو النقشبندية وعقبة الملوية والشيخ ريحان وصولا للزاوية الهندية، حيث يخرجون الناس للصلاة والابتهاج بالأضواء الرمضانية، وتعج الأسواق بالطيبات والمأكولات الرمضانية خاصة البرازق والقطايف التى تمييز موائد الشهر الفضيل.
هذا وسوف نكون على موعد مع مركز دراسات القدس المركز التابع لجامعة القدس بمواصلة جولاته ونشاطاته الرمضانية السبت القادم السابع والعشرين من الشهر الحالي بجولة للزوايــا الصوفية بالمدينة المقدسة  للتعرف على الزاوية الهندية،
النقشبندية والزاوية الافغانية.
Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق