بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

جامعة بيرزيت تخرج طلبة مشاركين في دورة مكثفة في إيطاليا

  italian-course-graduation-06-07-2013-02

طلاب- عقدت جامعة بيرزيت يوم السبت 6 تموز 2013 حفل تخريج لمجموعة من المشاركين في دورة تدريبية مكثفة في التنمية عقدت لمدة فصل دراسي في ايطاليا، وشارك فيها 18 مشتركا من 9 جامعات فلسطينية.

وقال رئيس الجامعة د. خليل هندي أن هذه الدورة التي كانت بعنوان: “تصميم تطوير وإدارة في الشرق الأوسط”، هي ثمرة تعاون بين الجامعات الفلسطينية المختلفة والحكومة الأيطالية، وتسعى لتطوير عميق لمفهوم التنمية والإدارة في فلسطين، معتمدا على الجهد البحثي.”

من جهته رأى ممثل وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية د. فاهوم شلبي، أن وزارة التربية والتعليم ترى في المشروع ضرورة تجاه تطوير التعليم العالي الفلسطيني، وأضاف: ” ينسق المشروع الذي نأمل أن يتطور عن الجامعات الإيطالية نائب رئيس جامعة بافيا للعلاقات الدولية د. جياني فاجي، وعن الجانب الفلسطيني نائب رئيس جامعة بيرزيت للشؤون الأكاديمية د. عدنان يحيى”.

فيما تحدث القنصل الايطالي في القدس د. دفيد لاسيسيليا عن الجهود التي تبذلها الحكومة الإيطالية لدعم التعليم والجامعات الفلسطينية، مؤكداً على اهمية البرنامج في دعم عملية التنمية في فلسطين، وإمداد المشاركين من مختلف الجامعات الفلسطينية بالمهارات التي تتناسب واحتياجات المجتمع الفلسطيني.

 ثم قدم منسق المشروع في الجامعات الايطالية د. مسيمو سانيفا محاضرة صغيرة حول دور التعاون بين الجامعات الإيطالية في المشروع، فيما قدم نائب رئيس جامعة بافيا للعلاقات الدولية د. جياني فاجي نبذة عن المشروع والطلبة الملتحقين به وآلية التدريس.

ورأى نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. يحيى في المشروع فرصة هامة للتطوير الأكاديمي للكادر التدريسي، حيث يتيح هذا التعاون لأساتذة وطلبة الجامعة الدخول في علاقات مهنية وعلمية مع زملاء لهم في إيطاليا والجامعات الفلسطينية الأخرى وتبادل المعرفة والتشبيك، الأمر الذي قد ينتج عنه علاقات طويلة الأمد مع الجامعات العالمية.

وفي ختام اللقاء تم توزيع الشهادات على الطلبة المشاركين في الدورة التدريبية، بمشاركة طلبة قطاع غزة عبر الفيديو كونفرنس.

italian-course-graduation-06-07-2013-01_0

italian-course-graduation-06-07-2013-04
italian-course-graduation-06-07-2013
Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق