بسطة الكتب ... صنعناه بحب
بانوراما

المغني العالمي روجر ووترس يدعو لمقاطعة إسرائيل

0afp_wa.jpg

دعا المغني العالمي روجر ووترس والعازف السابق في فرقة “بينك فلويد” قد دعا زملاءه الفنانين إلى مقاطعة إسرائيل نتيجة لما وصفه بنظام الفصل العنصري ضد الفلسطينيين

وانتقد ووترز قرار المغني نيل يانغ بزيارة اسرائيل واقامة حفل فيهاومشاركة الممثلة الامريكية سكارلوت جونسون في حملة دعائية لمنتجات شركة اسرائيلية كائنة في احدى المستوطنات المقامة على اراضي الضفة الغربية.

ووترز بعث الى الاثنين رسائل خاصة في ضوء اقتراب حفل المغني يانغ في اسرائيل وواقع تمثيل جونسون للشركة الاسرائيلية وعندما لم يتلق جوابا كتب في صفحته على الفيسبوك خاطب فيه المغني نيل قائلا، نيل نحن لم نلتق ولكنك احد ابطالي. وقال عن سكارلت، التقيت سكارلت قبل سنة واذكر انها عارضت الجيش الذي اقامه ديك تشيني في العراق. اعتقدت ان الحديث يدور عن امرأة مستقيمةتؤمن بحقوق الانسان والقانون والحب. “.

وانتقد ووترز قرار المغني نيل يانغ بزيارة اسرائيل واقامة حفل فيها ومشاركة الممثلة الامريكية سكارلوت جونسون في حملة دعائية لمنتجات شركة اسرائيلية، كائنة في احدى المستوطنات المقامة على اراضي الضفة الغربية.

ووترز بعث الى الاثنين رسائل خاصة، في ضوء اقتراب حفل المغني يانغ في اسرائيل وواقع تمثيل جونسون للشركة الاسرائيلية،وعندما لم يتلق جوابا كتب رسالة في صفحته على الفيسبوك خاطب فيها المغني نيل قائلا، نيل نحن لم نلتق ولكنك احد ابطالي. وقال عن سكارلت، التقيت سكارلت قبل سنة واذكر انها عارضت الجيش الذي اقامه ديك تشيني في العراق. اعتقدت ان الحديث يدور عن امرأة مستقيمةتؤمن بحقوق الانسان والقانون والحب.

هذا ويدعي ووترس أن الطريق الأفضل لتصحيح الوضع السياسي في البلاد هو عن طريق المقاطعة الفنية مثل الموقف الذي اتخذه مع جنوب أفريقيا. هذا وأضاف ووترس في الرسالة المفتوحة التي نشرها: “أنا أكتب لكم الآن، إخوتي في عائلة الروك آند رول، أصدقائي الفنانين. انضموا إلى ولفنانين آخرين لمقاطعة إسرائيل. هذا هو واجبنا ومسؤوليتنا الأخلاقية”.

وأضاف برسالته :” أنا لا أدعي بأن إسرائيل لا تستحق العدل، الشعبان يستحقان حقوقا متساوية وعليهما التعلم كيفية العيش بسلام وانسجام معا. أي فعالية كالمقاطعة يمكنها أن تساهم وتدفع إسرائيل للقيام بالخطوات الصحيحة المتعلقة بالفلسطينيين وإنهاء حكم الاحتلال”.

هذا وكشف ووترس خلال شهر آذار المنصرم بأنه بعث برسالة إلى الفنان ستيفي ووندر وناشده بان يلغي مشاركته في العرض المخصص للجيش الإسرائيلي في لوس أنجلس. هذا وألغى وندر مشاركته بالعرض.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق