بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

جمعية أصدقاء البيئة في جامعة النجاح الوطنية تنظم رحلة علمية إلى أريحا

نظّمت جمعية أصدقاء البيئة في كلية العلوم في الجامعة، بالتعاون مع مركز العوجا البيئي، يوم السبت الموافق 01/02/2014، رحلة علمية إلى منطقة “عين العوجا”، في محافظة أريحا والأغوار، بمشاركة رئيس الجمعية، الطالبة عدين ظافر، وأعضاء الجمعية والمتطوعين، وعدد من العاملين في الجامعة، وفرقة تطوعية من الهلال الأحمر الفلسطيني، ومنتدى شارك الشبابي .

وشملت المحطة الأولى من الرحلة، زيارة مركز العوجا البيئي، وهناك التقى الضيوف والطلبة بالسيد فادي جويجات، مدير المركز، والسيد عايد عنبتاوي، منسق البرامج الشبابية. وقدّم السيد محمد عبيد الله، من المركز البيئي الفلسطيني في رام الله، ورشة عمل حول المياه الفلسطينية ومشكلاتها.

أما المحطة الثانية، فكانت زيارة الفريق إلى نهر العوجا، حيث تجول الضيوف في المكان، وتعرفوا على الطبيعة الجغرافية ومستوى المياه وخصوبة التربة، وما يتمتع به النهر والمنطقة المحاذية له من خصائص جغرافية، ولاحظ الضيوف انخفاض مستوى المياه في  نهر العوجا بفعل الممارسات الإسرائيلية، والتي من خلالها يستنزف مياه النهر ومقدرات المكان يوماً بعد يوم.

وخلال الرحلة، نظمت الجمعية مسابقة علمية حملت العديد من الأسئلة العلمية والبيئة، واختُتِمت الرحلة بزيارة بعض مزارع الأشتال في منطقة العوجا.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق