بسطة الكتب ... صنعناه بحب
أخبارجامعة بيرزيت

وفد اعلامي اوكراني يزور جامعة بيرزيت

1901365_638276949540809_1982604283_n

زار وفد اعلامي أوكراني جامعة بيرزيت، اليوم السبت 15 شباط 2014، بهدف الاطلاع على الواقع التعليمي في الجامعة والتعرف على البرامج الأكاديمية فيها، وكان في استقباله نائب رئيس الجامعة للتنمية والاتصال، د غسان الخطيب.
ورحب د. الخطيب بالوفد مثنياً على علاقات الصداقة التي تربط الشعبين الأوكراني والفلسطيني، وقدم نبذة تعريفية عن نشأة الجامعة والكليات والتخصصات التي تطرحها، والدور الذي تقوم به لخدمة المجتمع المحلي، وأكد على اهتمام جامعة بيرزيت بتطوير علاقاتها مع الجامعات المختلفة في أنحاء العالم بما فيها الأوكرانية.
وتحدث د. الخطيب عن تميز الجامعة الاكاديمي رغم كل التحديات التي تواجهها، وتطرق إلى الأزمة المالية التي تعاني منها الجامعة، والتحديات في استقطاب أساتذة من الخارج بما فيها عراقيل الاحتلال الذين احيانا يرفض منحهم تأشيرات الدخول والإقامة إضافة إلى منعه طلبة قطاع غزة من الدراسة في جامعة بيرزيت.
والتقى الوفد الذي رافقه نقيب الصحفيين الفلسطينيين د. عبد الناصر النجار، ورئيسة جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الاوكرانية د. أريج عودة، برئيس دائرة الإعلام د. بسام عويضة. يذكر أن الوفد ينظم جولة إلى الأراضي الفلسطينية للاطلاع على حقيقة الأوضاع فيها والبحث في آليات المساهمة في دعم الشعب الفلسطيني.

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق