بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون الاغتراب

اتحاد طلبة فلسطين في شمال قبرص يحتفل بتخريج فوج أسرى الحرية

أقام الاتحاد العام لطلبة فلسطين في جامعة شرق البحر الأبيض المتوسط في جمهورية شمال قبرص احتفالية تكريمية ضمت 25 خريجا فلسطينيا أتموا دراستهم الجامعية في الجامعة بمختلف الدرجات العلمية منهم طالب دكتوراة و10 طلاب ماستر و14 طالبا لدرجة البكالوريوس.

وشهدت الاحتفالية التي أقيمت في مبنى الأنشطة في الجامعة حضورا رسميا من قبل إدارة الجامعة كما شهدت حضور أهالي الخريجين القادمين من فلسطين وفعاليات طلابية أخرى إضافة لمندوب عن التحالف الأوروبي لنصرة الأسرى ، حيث حمل الفوج اسم (فوج أسرى الحرية).

وبدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاه السلام الوطني الفلسطيني وفيديو يعرض معالم فلسطين التاريخية.

وفي كلمته رحب رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين في فامغوستا حاتم دوابشة بالحضور وتقدم بأسمى آيات التهنئة للطلبة الخريجين، ثم تطرق في حديثه إلى قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية وأحقيتهم بالحرية، كما أتى على الجرح النازف في اليرموك مؤكدا على التعالي على الجراح وان العلم قيمته من قيمة البندقية في مسيرة النضال والثورة.

تلا كلمة دوابشة فيديو يعرض جانبا من حياة الأسرى البواسل ومن ثم قامت فرقة الاتحاد بتقديم وصلة دبكة شعبية شهدت تفاعل الحضور.

وفي كلمته نيابة عن الخريجين أكد الطالب الخريج خالد اعمر على أهمية العلم وتقدم بدوره بشكر الهيئة التدريسية في جامعة شرق البحر الأبيض المتوسط والحضور الكرام مؤكدا أن العلم جزء من النضال الفلسطيني.

وفي نهاية الحفل قام الدكتور محمد سلامة مسؤول شؤون العرب في الجامعة ورئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين بالجامعة حاتم دوابشة والسيد مراد اكتوغرالي مندوب مكتب العلاقات الدولية بالجامعة بتكريم الطلبة الخريجين.

وعلى أنغام الزجل الفلسطيني انتهت الاحتفالية بالتقاط الصور التذكارية وتبادل التهاني.

يذكر أن الاتحاد العام لطلبة فلسطين في فامغوستا برئاسة دوابشة وبعضوية كل من محمد عبد الباري، انس القواسمي، فرح سودة، محمد غريب ومنذ استلامه قام بعدة نشاطات وانجازات أكاديمية وخدماتية للطلبة كان أبرزها الاحتفال بخروج الأسير المحرر سامر العيساوي والحصول على منح 50% لعشرين طالبا فلسطينيا.

كما افتتح فرع الاتحاد العام مكتب تمثيل له داخل أسوار الجامعة وانتهى باحتفالية التخريج، هذا ويعكف الاتحاد على التحضير لإقامة ليلة تراثية وثقافية فلسطينية كبيرة مطلع نيسان المقبل.

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق