خبر رئيسيشؤون طلابية

وزير التربية والتعليم يبحث استثمار أموال صندوق إقراض الطلبة

view_1388089528[1]بحث وزير التربية والتعليم العالي علي أبو زهري، اليوم الإثنين، آليات استثمار أموال ‘صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين’.
وقال أبو زهري خلال اجتماع مجلس إدارة الصندوق، إنه سيتم استثمار أموال صندوق الإقراض من خلال عدة مشاريع، بالتعاون مع البنوك أيضا، مشيرا إلى أن هذا من شأنه تنمية أموال الصندوق وزيادتها؛ بما يعود بالنفع على الطلبة المستفيدين من الصندوق ويزيد من أعدادهم.
وناقش الوزير مع أعضاء المجلس، العديد من الآليات التي من شأنها تطوير ودعم الصندوق وزيادة موارده المالية، كما تم إقرار الأنظمة المالية والإدارية للصندوق وإحالتها لمجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بها، وشدد على أهمية هذا الصندوق؛ بصفته صندوقا وطنيا يخدم عددا كبيرا جدا من الطلبة المحتاجين على مقاعد الدراسة في الجامعات والكليات الفلسطينية.
كما بحث الوزير تسوية الذمم المالية العالقة لبعض الطلبة في عدد من الجامعات، وكلف المدير التنفيذي للصندوق مراد عبيد بمتابعتها وتسويتها.
ودعا كافة المقترضين سابقا من الصندوق، والذين استحقت الدفعات عليهم؛ أن يقوموا بتسديدها، حتى يتمكن طلبة آخرون من الاستفادة من هذه الأموال، مشددا على أن هذا الأمر واجب وطني.

Loading...
Loading...

المحرر

مهندس ميكانيك - محرر وكاتب في شبكة طلاب.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق