بسطة الكتب ... صنعناه بحب
الجامعة العربية الأمريكيةخبر رئيسي

الجامعة العربية الامريكية تفتتح دورة تدريبية ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للشابات

الجامعة الامريكية 2014

افتتح قسم شؤون الخريجين في الجامعة العربية الامريكية دورة تدريبة للمجموعة الثانية ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للشابات، بمشاركة 25 من خريجات الجامعة وطالباتها.

وحضر افتتاح التدريب، نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، وممثل مركز التمكين الاقتصادي ديانا خراز، والمدرب نعيم شقير.

وفي كلمته بالافتتاح عبّر الدكتور ذياب عن اعتزاز الجامعة بما يتم إنجازه من برامج ومشاريع هادفة مع مركز التمكين الاقتصادي، مشيدا بأهمية هذه البرامج والتدريبات لتوافقها واحتياجات الطلبة الخريجين، ومساهمتها في سد الفجوة بين ما يتعلمه الطلبة من نظريات وما يتطلبه سوق العمل.

وأوضح إن الجامعة تسعى دائما لتشجيع الطلبة وتحفيزهم للمشاركة في البرامج المطروحة للاستفادة من المادة المقدمة او الأساليب المتبعة خلال التدريب.

من جانبها، وصفت خراز الجامعة بالشريك النموذجي القادر دوما على تحقيق التميز والنجاح وخدمة طلبته بكل الإمكانيات المتاحة، وبينت ان مشروع تمكين الشابات اقتصاديا ينفذ لمجموعة ثانية من خريجات الجامعة العربية الامريكية، حيث سيتم التركيز على الشابات بسبب ارتفاع معدلات البطالة في صفوفهن، ومساعدتهن لإلحاقهن بسوق العمل من خلال تنمية مهاراتهن عبر إشراكهن بالحملات التدريبية، وزيادة قدراتهن على المنافسة.

وعبرت فداء أبو علي احدى الخريجات المشاركات عن ارتياحها للمشاركة بالتدريب قائلة: “نلمس انا وزميلاتي المشاركات مدى الجدية والفائدة المرجوة من هذا التدريب الذي يركز على الكثير من المهارات التي سنحتاجها في مسيرة بحثنا عن وظيفة المستقبل، حيث يتناول تنمية قدراتنا في مهارات الاتصال والتواصل، وتسويق الذات، وكتابة السيرة الذاتية، والعمل ضمن فريق، والقيادة والتخطيط، وحل المشكلات، والريادة وحملات الدعم والمناصرة، ومقابلات العمل والمهارات الحياتية”.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق