بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

مجالس الطلبة في الكليات تعلق الدوام احتجاجا على سياسات وزارة التربية والتعليم

اضراب
اضراب

علقت مجالس اتحاد الطلبة في كليات المجتمع في الضفة الغربية صباح اليوم الأحد، الدوام في جميع الكليات المتوسطة والجامعية في الضفة الغربية، لمدة ساعة، احتجاجا على سياسة وزارة التربية والتعليم العالي تجاه طلبة الكليات والمعاهد، والرافضة لعدد من المطالب التي تقدمت بها مجالس الطلبة في وقت سابق.

 وقالت المجالس في بيان وزعته خلال الاعتصام، إن سياسة الوزارة المتبعة إن لم يتم اعادة النظر فيها، فإن من شأن ذلك الاسهام في عملية تهجير الطلبة، سعيا لاستكمال تحصيلهم الاكاديمي.
ومن بين مطالب مجالس اتحاد الطلبة، اعادة النظر في موضوع التجسير حيث ان الوزارة وضعت لهذا الغرض شروطا، اعتبرتها المجالس “مجحفة” بحق الطلبة، ما يحول بينهم وبين اكمال تحصيلهم الجامعي، كما طالب البيان الوزارة بإعادة النظر في أمر الطلبة المفصولين بناء على تدني معدلهم التراكمي الى ما دون 55%؛ والذي يأتي ضمن قوانين الدراسة في الكليات الحكومية وكليات المجتمع لبرامج الدبلوم.
وكانت مجالس اتحاد الطلبة في الكليات وجهت عدة كتب الى وزارة التربية والتعليم العالي والجهات الرسمية الأخرى، طالبت فيها بإعادة النظر في جملة القضايا المتعلقة بطلبة الكليات والمعاهد، وانصافهم كونهم شريحة لا تقل أهمية عن الجامعات الأخرى، ولها دور فاعل ومؤثر في سوق العمل، الا ان تلك الكتب لم تلق تجاوبا واهتماما من قبل الجهات المسؤولة.
وأكدت المجالس انها بصدد اتخاذ خطوات تصعيدية أخرى اذا لم تلق تجاوبا من قبل الجهات ذات الاختصاص، وانها ماضية في خطواتها النضالية التي من شأنها انصاف الطلبة، مؤكدا أن مصلحة الطالب هي فوق أي اعتبار.
Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق