بسطة الكتب ... صنعناه بحب
المقهى الثقافيخبر رئيسي

بلدات المثلث تستضيف “خمس كاميرات مكسورة” وتحاور مخرجه الفلسطيني

five_broken_cameras[1]
خمس كاميرات مكسورة

 تستضيف بلدات المثلث، باقة الغربية، وكفر قرع، وزيمر، نهايةَ هذا الأسبوع (6، 7، 8 / 03 / 2014)، سلسلة عروضٍ للفيلم الوثائقي “خمس كاميراتٍ مكسورة”، المرشح لأوسكار 2013، بحضور مخرجه الفلسطيني عماد بُرناط، ابن قرية بلعين الشهيرة بمقاومتها الشعبية ضد جدار الفصل العنصري والاستيطان.

وتأتي هذه العروض في إطار موسم “آذار الثقافة 2014″، الذي يقوم عليه مشروع “الحقوق الثقافية” في مركز “مساواة”- حيفا، بالتّعاون مع مختلف المؤسّسات الأهليّة والثّقافيّة والبلديّة في الدّاخل الفلسطينيّ.

باقة الغربيّة، وكفر قرع، وزيمر

تستقبل الفيلم ومخرجه في باقة الغربية البلدية، وذلك يوم الخميس، 06/03/2014، السّاعة السّابعة مساءً (19:00)، حيث يعرض في قاعة المركز الجماهيري (حيّ البصّة)، ويحاور المخرج ويدير النّقاش الشاعر والباحث علي مواسي.

أما العرض الثاني فسيكون في كفر قرع، باستضافة قسم الثّقافة والتّربية اللّامنهجيّة – مجلس كفر قرع المحلّيّ؛ وذلك يوم الجمعة، 07.03.2014، السّاعة السّابعة والنّصف مساءً (19:30)، في قاعة المركز الجماهيريّ – الحوارنة، ويحاور المخرج ويدير النّقاش المخرج باسل طنّوس.

ويكون العرض الثالث والأخير في زيمر، باستضافة رابطة أكاديميّي وشباب زيمر، وذلك يوم السّبت، 08.03.2014، السّاعة السّابعة مساءً (19:00)، في قاعة المؤتمرات – قصر الثّقافة، زيمر، ويحاور المخرج ويدير النّقاش الباحث والمحاضر عاطف سورة.

حول الفيلم

يُذكر أنّ “خمس كاميراتٍ مكسورة” فيلم وثائقي من إخراج الفلسطيني عماد برناط واليهوديّ جاي دافيدي، ويحكي من خلال قصة عماد وعائلته وكاميراته المكسورة الخمس، حكاية المقاومة الشعبية في قرية بلعين الفلسطينية ضد جدار الفصل العنصري والاستيطان. صوّر عماد برناط، وهو مزارع فلسطيني أصلًا، كافة مشاهد الفيلم منذ عام 2005، حيث اشترى كاميرته الأولى ليوثق ولادة ابنه الأصغر. وانضم إليه عام 2009 المخرج جاي دافيدي للعمل على الفيلم. وقد حصل الفيلم على عدة جوائز عالمية بالإضافة إلى ترشيحه “للأوسكار” 2013.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق