بسطة الكتب ... صنعناه بحب
بانوراما

المشاهير الأكثر تأثيرا في 2013

أوبرا وينفري اشتهرت “أوبرا وينفري” بأنها أفضل مقدمة برامج في أميركا والعالم، وأغنى الأميركيين الأفارقة في القرن الـ21، وأعظم مواطنه سوداء في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية، كما اختيرت كأقوى سيدة في العالم من حيث النفوذ.

ليدي غاغا “ليدي غاغا” هي مطربة أميركية، وكاتبة أغاني، ومصممة أزياء وسيدة أعمال، بدأت حياتها المهنية في الجانب الشرقي من مانهاتن، عملت في البداية كشاعرة وملحنة، ثم برزت عقب صدور ألبومها الأول في عام 2008، وقد اختيرت ضمن أقوى 100 سيدة في العالم في 2010-2013.

ستيفين سبيلبيرغ “ستيفن سبيلبرغ” مخرج ومنتج أفلام أميركي ورجل أعمال، معروف عنه عشقه لأفلام الخيال العلمي والمغامرات والقضايا الإنسانية، ومن بين أبرز أفلامه، قائمة شندلر (1993) وإنقاذ الجندي ريان (1998)، التي أكسبته اثنين من جوائز الأوسكار لأفضل مخرج.

بيونسي نولز “بيونسي” هي مغنية وممثلة أميركية بدأت حياتها المهنية مع فريق “Destiny’s Child”، وعندما تم حل الفريق في عام 2005، أصدرت بيونسي ألبوماً منفرداً بعنوان “B’Day” وفازت بـ7 جوائز “غرامي” وباعت أكثر من 118 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم.

مادونا ولدت في عام 1958، وهي ممثلة وشاعرة وملحنة وسيدة أعمال أميركية، بدأت حياتها المهنية بالرقص الحديث في عام 1977، ثم نشرت أول ألبوم في عام 1982، وقد باعت ألبوماتها ما يزيد عن 300 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، ولقد تم الاعتراف من قبل موسوعة جينيس القياسية العالمية باعتبارها الأكثر مبيعاً بين الإناث، وهي واحدة من أقوى 25 سيدة في القرن الماضي.

تايلور سويفت “تايلور سويفت” مغنية وكاتبة أغاني أميركية، نشأت في وايومنغ بولاية بنسلفانيا، بدأت حياتها المهنية الموسيقية في سن الـ14، وقد ارتفعت شعبيتها عقب صدور ألبومها الأول وفازت بـ7 جوائز “غرامي”، ومثلها “رابطة موسيقى الريف”.

بون جوفي هي فرقة روك أميركية شُكلت في عام 1983، وتضم المغني “جون بون جوفي”، وعازف الجيتار “ريتشي سامبورا”، والعازف “بريان ديفيد” والطبال “تيكو توريس”، وقد باعت الفرقة أكثر من 130 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم.

روجيه فيدرير السويسري “روجيه فيدرر” هو لاعب تنس محترف، ظهر في نهائيات البطولات الـ4 الكبرى، وهو حاصل حالياً على العديد من الأرقام القياسية العالمية، بما في ذلك الحصول على المركز الأول عالمياً لمدة 302 أسبوع، وقد فاز بـ6 نهائيات عالمية ويتشارك في الرقم القياسي لبطولة أستراليا المفتوحة مع اثنين من زملائه هما “ديكوفيتش” و”أغاسي”.

جاستن بيبر “جاستن بيبر درو” هو مغني كندي، وكاتب أغاني ارتفعت شهرته في عام 2008 بعدما اكتشفه مدير المواهب الأميركي “سكوتر براون” من خلال فيديو له على “يوتيوب”، ومنذ بدايته، تلقى العديد من الجوائز التي شملت فنان السنة، وتم الاعتراف به بوصفه أحد أقوى 3 مشاهير في العالم من قبل مجلة فوربس في عام 2012.

ألين دي جينيريس نجمة “ستاند أب كوميدي” ومذيعة تلفزيونية وممثلة، فازت بـ 13 جائزة، وشغلت عدة مناصب دولية تابعة للأمم المتحدة تتعلق بمشروعات التنمية والمشروعات الخيرية. كل من له ملف شخصي بارز ودرجة معينة من افتتان الجمهور يمكن اعتباره أحد المشاهير، مثل الموسيقيين والرياضيين والممثلين والممثلات، ونظراً للشهرة الواسعة التي يصل لها بعض هؤلاء، فإنهم يفوزن بالكثير من المال والاهتمام والسلطة والسطوة، ونقلاً عن تقرير مجلة “فوربس” السنوي، نستعرض قائمة أعلى 10 مشاهير نفوذاً في العالم عام 2013.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق