أخبار

ثلاثة شهداء بينهم أحد قادة القسام برصاص الاحتلال في مخيم جنين

جنين- طلاب – استشهد ثلاثة فلسطينيين، صباح اليوم السبت، واصيب سبعة اخرون في اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين وحاصرت منزلا شمال الضفة الغربية فجر اليوم.

وقالت مصادر امنية فلسطينية لـ طلاب إن قوات كبيرة من جنود الاحتلال حاصرت منزلا في المخيم يتواجد فيه حمزة ابو الهيجا احد قادة كتائب القسام واطلقت وابلا من الرصاص والقذائف تجاه المنزل ، ما ادى الى استشهاد او الهيجا.

ووقعت مواجهات بين العشرات من الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي نفذت عملية الاغتيال، اطلقت خلالها الرصاص بكثافة باتجاه المواطنين ما ادى الى استشهاد محمود ابو زينة 25 عاما من سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي، والشهيد يزن محمود باسم جبارين بعد اصابتهم بعدة رصاصات في انحاء متفرقة من جسديهما. كما اصيب سبع مواطنين بالرصاص عرف من بينهم: محمود كامل أبوحشيش ورأفت سعيد علي عويس، ومؤمن عبدالله عصام نشرتي، وحسين ابو طبيخ، وقسم محمود جبارين.

وروت مصادر محلية لـ طلاب أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت منزل المواطن حمزة بلاص في مخيم جنين والذي تواجد فيه الشهيد حمزه وقامت قوات الاحتلال بقصف المنزل بقذائف الانيرجا بعدما رفض الشهيد تسليم نفسه، كما قامت جرافة عسكرية بهدم اجزاء من المنزل.

وقالت مصادر محلية فلسطينية إن قوات الاحتلال انسحبت من المخيم وان عشرات الشبان بدأوا يتوافدون الى مكان العملية في المخيم.

من جهتها قالت مصادر اسرائيلية اليوم ان جنديين من وحدة “يمام” الخاصة بالاغتيالات اصيبا خلال الاشتباك مع المسلحين الفلسطينيين في مخيم جنين، مؤكدة ان اصابتهما وصفت بالطفيفة.

وقالت الاذاعة العبرية الرسمية ان قوات مشتركة من الشاباك والجيش وما يسمى بوحدة مكافحة الإرهاب “يمام” قامت بمحاصرة البيت الذي تحصن في حمزة أبو الهيجا وهو من مواليد العام 1992

واعلن الحداد العام في مخيم جنين ودعت المؤسسات والفعاليات الرسمية في جنين الى مشاركة فاعلة في تشيع جثامين الشهداء الذين سقطوا على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي .

يذكر ان الشهيد حمزة ابو الهيجا يعد من ابرز قادة القسام في جنين وهو نجل الاسير جمال ابو الهيجا ابرز قادة القسام والمحكوم لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي بتسعة مؤبدات.

Loading...

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق