بسطة الكتب ... صنعناه بحب
جامعة بيرزيت

جامعة بيرزيت وشركة “اجزولت تكنولوجيز” توقعان اتفاقية تعاون لدعم طلبة تكنولوجيا المعلومات

جامعة بيرزيت وشركة  اجزولت تكنولوجي

وقعت دائرة هندسة أنظمة الحاسوب في جامعة بيرزيت، وشركة “اجزولت تكنولوجيز”  Exalt Technologies  اتفاقية شراكة، لتعزيز التعاون وتقليل الفجوة بين الجانب الأكاديمي وحاجة السوق الفلسطيني، وذلك بحضور نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية د. هنري جقمان،  وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات د. علي جابر، والمدير التنفيذي لشركة “اجزولت تكنولوجيز”  السيد طارق معايعة، ورئيس دائرة هندسة انظمة الحاسوب د. اياد طومار وبحضور نائب الرئيس المساعد للشؤون الاكاديمية د.وائل الهشلمون ، وبحضور الكادر التدريسي في دائرة هندسة انظمة الحاسوب وعدد من طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات.

وتحدث د. طومار عن الاتفاقية التي سيتم من خلالها القيام بالعديد من الامور التي تهدف الى اغناء المعرفة العملية لدى الطلبة و تقليل الفجوة بين القطاع الاكاديمي و قطاع صناعة تكنولوجيا المعلومات من خلال تنظيم ورشات عمل متخصصة في مواضيع مختلفة و هامة في تكنولوجيا المعلومات يتم تنظيمها داخل حرم الجامعة وكذلك من خلال ترتيب محاضرات (Guest lectures ) في بعض المساقات التي تقدمها الدائرة . بالإضافة الى تدريب طلبة الدائرة في شركة اجزولت تكنولوجيز. والاستمرار في دعم حملة الكتب المدعومة لطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات على مدار العام الاكاديمي الحالي و العام الاكاديمي القادم 2014/2015.

وأعرب د. جقمان عن سعادته بتوقيع هذه الإتفاقية التي تساهم في دعم الطلبة واكسابهم الخبرات العملية، وإعدادهم للانخراط  في سوق العمل بشكل اسرع و أيسر. من جهته قدم د. جابر شكره لشركة “اجزولت تكنولوجيز”، متطلعاً مستقبلاً لمزيد من التعاون من الشركة بشكل خاص وشركات تكنولوجيا المعلومات بشكل عام.

من جهته قال السيد معايعة، “نسعى عبر شركة “اجزولت تكنولوجيز” إلى دعم طلبة تكنولوجيا المعلومات، خاصة طلبة جامعة بيرزيت، والتي يشكل خريجيها العدد الأكبر بين موظفي الشركة، وسنقوم بتدريب الطلبة في شركتنا ودعم نشاطات الكلية والقيام بمحاضرات علمية”، مؤكدا في ذات السياق على ضرورة تكامل القطاع الخاص والأكاديمي للنهوض بسوق العمل في فلسطين.

يذكر أن شركة “اجزولت تكنولوجيز” تأسست في رام الله عام 1997، بشراكة مع شركة سيمنز العالمية و بهدف انشاء مركز أبحاث و تطوير للبرمجيات المستخدمة في عدة مجالات. قامت الشركة بتطوير البرمجيات حصرياً لشركة سيمنز الى أن تم الانفصال عنها عام 2003 لتبدأ الشركة تقديم خدماتها الى العديد من الزبائن في أنحاء العالم حيث استطاعت الحصول على ثقة العديد من الشركات العالمية.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق