منح دراسية

منح دراسية لدرجة الماجستير مقدمة من الكلية الملكية للأطباء في إدنبرة – المملكة المتحدة

49495[1]

هدف منح الكلية الملكية للأطباء في إدنبرة لتمكين الأطباء الموهوبين من الالتحاق ببرنامج الماجستير المشترك لجامعة ادنبرة والكلية الملكية للأطباء في مجال الطب الباطني بدوام جزئي من خلال التعلم عن بعد. وسيتم تقديم سبع منح دراسية للبدء في ايلول 2014.

منح دراسية بنسبة 75%

أربع منح دراسية حيث ستقوم الكلية بدفع 75% من الرسوم الدراسية كل عام وذلك للأطباء المقيمين في إحدى دول وزارة التنمية الدولية المؤهلة.

منح دراسية بنسبة 50%

منحتان دراسيتان حيث ستقوم الجامعة بدفع 50% من الرسوم الدراسية كل عام للأطباء المقيمين في المملكة المتحدة او أي دولة أخرى ليست في قائمة دول وزارة التنمية الدولية.

الأهلية

  • يجب ان يكون المتقدمون من طلبة التمويل الذاتي (الدعم من الأصدقاء والأقارب مقبول).
  • ان يكونوا مواطنين من دولة مؤهلة.
  • للمنحة الكاملة ومنحة 75%: الا يكونوا قد درسوا في دولة متقدمة من قبل (رغم ان الطلبة الذين درسوا في تلك الدول مرحب بهم لتقديم طلباتهم للحصول على منحة 50%).
  • ان يتم قبولهم في برنامج الماجستير.

المواعيد النهائية

آخر موعد لتقديم الطلبات للبدء في 2014 هو 30 حزيران 2014. وسيتم اتخاذ القرارات في أول أسبوعين من شهر تموز وإبلاغ المتقدمين بحلول نهاية تموز.

اتخاذ القرار

سيتم استخدام المعلومات التي تقدمها في عملية تقديم الطلب حول الخلفية التعليمية، بيانك الشخصي، ومرجعين أكاديميين، واستكمالها مع ما يلي:

  • توضيح كيف سيفيد حصولك على درجة الماجستير هذه مهنتك (250 كلمة).
  • توضيح كيف سيفيد حصولك على درجة الماجستير الخدمة التي تعمل فيها (250 كلمة).
  • ما الأمر المتعلق بهذا البرنامج الذي يجعلك ترغب في الدراسة في جامعة ادنبرة؟ (200 كلمة).

سيتم تقييم كل سؤال من قبل أربعة مقيمين، وستدخل الطلبات التي تحصل على أعلى تقييم في المنافسة. وعندما يتعذر التمييز بين الطلبات عالية الجودة عندها سيتم اتخاذ القرار بالقرعة. وستعطى الأولوية لأولئك الذين هم في السنوات العشر الأولى من مهنتهم كأطباء.

البنود والشروط

تحتفظ الكلية الملكية للأطباء بحق تعديل المنح إن لم يتم تلقي طلبات من مرشحين مؤهلين تأهيلاً ملائماً لجميع المنح الدراسية المدرجة.

سيتم دفع المنح الدراسية مباشرة إلى قسم الرسوم الدراسية في جامعة ادنبرة في بداية كل سنة دراسية. ويتوقع ما متلقي المنح اجتياز مستوى الماجستير (50%) كل عام من اجل التأهل للسنة المقبلة من التمويل. سيكون الطلبة الذين ينجحون بمعدل 50% أو أعلى ويرغبون بالتأجيل لمدة عام قبل استئناف دراستهم قادرين على تأجيل السنوات اللاحقة من المنحة الدراسية وفقاً لتقدير الكلية. وبشكل بديل، قد يختتمون دراستهم بحصولهم على شهادة (بعد سنة واحدة) او دبلوم (بعد سنتين).

 

لا يحق للطلبة الذين يتم تمويلهم في أي وقت من البرنامج من قبل راع (أي يتم دفع رسومهم الدراسية من قبل صاحب العمل أو جهة راعية حكومية او جمعية خيرية او مؤسسة من طرف ثالث) تقديم طلباتهم. يجب على متلقي المنحة إبلاغ الكلية إن حصلوا في أي وقت من الأوقات على تمويل من مصدر آخر وتوقفوا عن كونهم ممولين ذاتياً. وفي مثل هذه الحالات، سيتم تقديم المنحة لطالب آخر من طلبة التمويل الذاتي.

سيطلب من متلقي المنحة تقديم تقرير نهاية البرنامج في ختام دراستهم.

 

قائمة دول وزارة التنمية الدولية

افغانستان، انغولا، انتيغوا وبربودا، بنغلاديش، بيليز، البوسنة والهرسك، البرازيل، بورما، بوروندي، كامبوديا، الكاميرون، الصين، كونغو، دومينيكا، مصر، اريتريا، اثيوبيا، غانا، غرينادا، غويانا، هايتي، الهند، اندونيسيا، العراق، جامايكا، الاردن، كينيا، كوسوفو، قيرغيزستان، ليسوتو، ليبيريا، ليبيا، مالاوي، مولدوفا، مونتسيرات، المغرب، موزمبيق، نيبال، النيجر، نيجيريا، الاراضي الفلسطينية المحتلة، باكستان، روسيا، رواندا، صربيا، سيراليون، الصومال، جنوب افريقيا، جنوب السودان، سريلانكا، سانت هيلينا، سانت كيتس ونيفيس، سانت لوسيا، سانت فينسنت وغرينادينز، السودان، سورينام، سوريا، طاجيكستان، تنزانيا، غامبيا، تونس، اوغندا، فيتنام، اليمن، زامبيا، زيمبابوي.

المصدر

Loading...
الوسوم
Loading...

المحرر

مهندس ميكانيك - محرر وكاتب في شبكة طلاب.

مقالات ذات صلة

إغلاق